اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

هاام | عضو سابق في القاعدة يكشف عن العلاقة الوثيقة بين الخائن الصريع عفاش والتنظيم الإرهابي

21 سبتمبر || وكالات …

كشف عضو سابق في تنظيم “القاعدة” الإرهابي عن العلاقة الوثيقة التي كانت تربط الخائن الصريع علي عفاش وتنظيم القاعدة الإرهابي ..

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء أمس الاثنين 4 صفر عن العضو السابق في تنظيم القاعدة أيمن دين القول: إن علي عفاش كان يطلب من “القاعدة” بزيادة العمليات الإرهابية في بلاده، من أجل الحصول على المزيد من الأموال التي رصدتها الإدارة الأمريكية لمكافحة الإرهاب في اليمن .

وأكد دين بأن الخائن عفاش كان يرسل بعضا من الأموال التي يحصل عليها إلى التنظيم، حيث كان الأمر عبارة عن تجارة بين الطرفين.

ورفع دين الستار عن الكثير من العلاقات التي جمعت بين عدة أنظمة إقليمية وعربية مع تنظيم “القاعدة”،.

كما تحدث العضو السابق في التنظيم الارهابي عن علاقة ربطت بين الاستخبارات العسكرية الصينية وبين حركة “طالبان” “، وتجلى هذا الأمر في مناسبتين، إحداها عند سقوط صواريخ كروز في إحدى البحيرات، وهبوط طائرة أباتشي عام 2001، حيث رغب الصينيون بشراء هذا العتاد من حركة “طالبان”.

وكان دين قد انضم إلى تنظيم “القاعدة” عام 1997، قادما من البوسنة بعد مشاركته في الحرب هناك، ومن ثم انضم إلى الاستخبارات البريطانية لتجنده ويتجسس على تنظيم “القاعدة” لعدة سنوات، ونجح في إفشال عدد من المخططات الإرهابية التي كانت تنوي “القاعدة” تنفيذها بحسب ما نشرته الوكالة الروسية سبوتنيك ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com