اخبار المحافظاتاخبار محليةالعرض في السلايدر

بالصور: أبناء بلاد الطعام والسلفية بريمة يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهم السلام

21 سبتمبر || ريمة …

نظمت بمديريتي بلاد الطعام والسلفية في محافظة ريمة يوم الثلاثاء 15 سبتمبر فعاليات ثقافية عدة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام  تحت شعار من أحب الحياة عاش ذليلا.

ففي مديرية بلاد الطعام أقيمت فعالية ثقافية بمنطقة المغربة بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية يعيش الضبيبي وعددا من الشخصيات والوجهاء اكدت الكلمات على ان ثورة الامام زيد يجب أن يستلهم منها الدروس والعبر وربطها بين الماضي والحاضر التي كانت ثورة ضد الظلم والطغيان ومن خلالها كان يسعى الامام زيد عليه السلام الى ارساء قيم العدالة والمبادئ والتحرر من العبودية والخضوع لطغاة الجور والاستكبار في عصره.

وفي منطقة صرع بالمديرية ذاتها نظم أبناء المنطقة فعالية بالمناسبة  تحدثت الكلمات أن ثورة أبناء الشعب اليمني التي يخوضونها اليوم وعلى مدى ستة أعوام ضد قوى الاستكبار العالمي بكل إمكانيته المختلفة هي للحفاظ على القيم والأخلاق الدينية والسعي لنيل الحرية والكرامة، وهي امتداد لثورة الإمام زيد بن علي الذي وقف في وجه الطاغية هشام بن عبد الملك بن مروان في عصره وشعاره من أحب الحياة عاش ذليلا.

إلى ذالك نظم أبناء منطقة ربوع بني خولي في بلاد الطعام فعالية ثقافية احيوا فيها ذكرى استشهاد حليف القران وأمام الجهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام أكد المشاركون  المضي على نهج ثورة الأمام زيد والتمسك بالمبادئ والقيم التي كان يتمثل بها وهي امتداد لجده الأمام الحسين بن علي عليه السلام.

حيث تناولت الفعاليات الثلاث الأسباب والدوافع التي جعلت من الإمام زيد بن علي عليهم السلام يخرج في ثورته لمواجهة الطغاة والظالمين في عصره بغية أن يصلح الأمة ويواجه من يريدون الانحراف بالخط المستقيم للدين الإسلامي الحنيف.

وفي مديرية السلفية بريمة نظم أبناء منطقة الدومر فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

وخلال الفعالية التي حضرها مشرف عام المديرية أبو عصام الحسني وعددا من القيادات المحلية والاشرافية والشخصيات الاجتماعية ألقيت الكلمات التي أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر وتجسيد مبادئ الخروج على الظالمين.

وأكدت التمسك بمنهجيته والمضي على دربه في مواجهة الظالمين والمستكبرين والطغاة وتقديم التضحيات في نصرة المستضعفين من الأمة الإسلامية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق