اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكيسياسة

خطير : بحرية العدوان تواصل منع أكثر من 400 ألف طن من الوقود من الدخول لليمن !!

21 سبتمبر || متابعات …

أكدت شركة النفط اليمنية أن بحرية تحالف العدوان ما تزال يحتجز (عشرين) سفينة محملة بالمشتقات النفطية وتمنع وصولها إلى الموانئ اليمنية..

وقالت الشركة في بيان يوم الاثنين إن (ست عشرة ) سفينة من السفن المحتجزة محملة بأكثر من (مائتين وثلاثة آلاف) طن من البنزين ونحو (مائة وسبعة وتسعين ألفاً وخمسمائة) طن من الديزل ..

مشيرة إلى أن أقصى مدة احتجاز هي للسفينة ” داماس” المحملة بكمية 29 ألف و491 طنا من الديزل التي وصلت إلى 148 يوما، ووصلت غرامات تأخيرها حتى اليوم قرابة ثلاثة ملايين دولار ..

وأضافت شركة النفط أن استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية مخالفة صريحة لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني ..

مؤكدة أن تحالف العدوان يتعمد تجاهل جوهر وغايات اتفاق السويد الذي شدد على ضرورة تسهيل وصول المواد الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة ..

متهمة الأمم المتحدة بالشراكة مع تحالف الاحتلال في استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والتسبب بكارثة إنسانية وشيكة نتيجة توقف القطاعات الخدمية …

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي أن الشركة لا تستطيع تغطية أهم القطاعات الحيوية في اليمن بأكثر من 12% من حاجتها النفطية …

وكشف الاضرعي في تصريحات إعلامية الاثنين عن وجود سفينة في ميناء النشيمة في شبوة الخاضع لسيطرة قوى تتحالف الاحتلال ومليشياته تقوم بتحميل 950 ألف برميل من النفط الخام بقيمة 35 مليار ريال يمني أي 50 مليون دولار ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق