اخبار محليةالعرض في السلايدر

النائب العام يزور ريمة ويطلع على سير أداء المحاكم والنيابات في المحافظة

21 سبتمبر || ريمة …

قام النائب العام القاضي نبيل العزاني اليوم الأربعاء 22 ذي الحجة 12 اغسطس بزيارة تفقدية لمحاكم ونيابات محافظة ريمة ..

وخلال الزيارة التي كان في استقباله فيها أمين عام المجلس المحلي بريمة أ. حسن العمري ووكيل أول المحافظة الشيخ محمد بالغيث الحيدري ووكلاء المحافظة فهد الحارسي ومحمد مراد ومديرعام شرطة محافظة ريمه العميد حاشد الحباري ورؤساء المحاكم والنيابات والعاملين بالسلك القضائي ..

أكد النائب العام أن هذه الزيارة جاءت في إطار معالجة الإشكاليات التي تواجه سير أداء العمل القضائي وعرقلة سرعت فصل قضايا المواطنين مشددا على دور رؤساء المحاكم والنيابات في تحمل مسئولياتهم تجاه القضايا المدنية والجنائية وأراضي الأوقاف وعقارات الدولة التي يجب أن يكون للقضاء الدور الفعال في إطار الرؤية الوطنية لتحسين وتطوير الأداء القضائي ..

واستمع القاضي العزاني إلى شرح مفصل حول أداء سير العمل القضائي في النيابات والمحاكم بريمة ودور مأموري الضبط وتعاملاتهم مع قضايا المواطنين وسرعة البت فيها رغم الصعوبات التي تحتاج إلى تعاون في معالجتها من قبل الجهات المعنية.

كما قام النائب العام ومعه قيادة السلطة المحلية والقضائية والأمنية بريمة بتفقد أوضاع الإصلاحية السجن المركزي بالمحافظة والتقى بالسجناء الموقوفين على ذمة قضايا جنائية ومدنية .

كما تفقد موقع السجن الجديد قيد الإنشاء الذي توقف العمل فيه بسبب العدوان والحصار من قبل تحالف العدوان وأفاد بان العمل سيستأنف في إكمال البناء لما له من أهمية قصوى لاحتواء كل المساجين والموقوفين بمختلف المديريات ..

كما زار القاضي العزاني محكمة استئناف ريمة والتقى بالقاضي عبد الله الديلمي واطلع على سير أداء العمل القضائي وسرعة انجاز القضايا ..

كما تفقد سير أداء العمل في النيابة الجزائية والتقى بالقاضي عبد الله الأحمر وأعضاء النيابة واستمع إلى شرح مفصل عن الإشكاليات التي تعاني منها النيابة في عملية الضبط وجمع الاستدلالات والذي يتسبب بعرقلة سرعة إحالة الملفات إلى جهات الاختصاص.

حيث وجه النائب العام بسرعة العمل على ضرورة استكمال الربط الشبكي الذي يحد من التلاعب بقضايا الناس وسرعة البت فيها خلال العام الهجري القادم 1442هـ .

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com