اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

مسؤولة أممية : ما نشاهده في اليمن أمر مروّع

21 سبتمبر || متابعات …

أفادت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، بأن التقارير الميدانية الأولية تشير إلى أن غارات وقعت أمس الأربعاء وقتلت ما لا يقل عن (احداعشر) مدنيا، بينهم العديد من الأطفال والنساء، وجرحت (خمسة ) أطفال على الأقل وامرأة في قرية المساعفة شرق مدينة الحزم في محافظة الجوف.

وقالت غراندي في بيان لها  اليوم الخميس 25 ذي القعدة: هذه هي المرة الثانية في هذا الأسبوع التي يقتل ويجرح فيها نساء وأطفال بشكل عشوائي في هجوم جوي.. ورجّحت المسئولة الأممية أن تكون الأعداد الفعلية للضحايا أعلى، غير أنه لم يتم التحقق منها بعد .

وأضافت : ما نشاهده اليوم في اليمن أمر مرِّوع، والطريقة الوحيدة التي يمكن أن يكون فيها المدنيون آمنون في اليمن هي عندما يقرر الطرفان وقف القتال . وأكدت أن “الفرصة الوحيدة لليمن تتمثل في اتخاذ الأطراف لمثل هذه الخطوة.”

وكان طيران العدوان اقترف مجزرتين وحشيتين متتاليتين بحق عشرات الأطفال والنساء في محافظتي الجوف وحجة في أقل من ثلاثة أيام ما أدى إلى استشهاد نحو خمسة وثلاثين طفلاً وامرأة وجرح نحو عشرين آخرين.. وذلك في محاولة من تحالف العدوان للتغطية على الجريمة النكراء التي اقترفها مليشيات حزب الإصلاح التابعة له بحق أسرة آل سبيعيان في مأرب ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com