اخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكريسياسةعاجل

عاجل : العميد سريع يؤكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم قوى العدوان على اليمن بالأسلحة

21 سبتمبر || متابعات …

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع عن ضبط الجيش واللجان الشعبية لأسلحة عليها شعار الوكالة الأمريكية في جبهات البيضاء ومأرب وعدد من الجبهات الأخرى ..

وأكد سريع في إيجاز صحفي له عصر الثلاثاء 16 ذي القعدة 1441هـ أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم وتمول منظمات تعمل في اليمن كانت تمارس أدوارًا استخباراتية بشعارات إنسانية.. وأضاف أن النظام الأمريكي يقف خلف العدوان على اليمن وهو يُسلح، ويحدد الأهداف، ويغطي جرائم العدوان سياسيًا وأخلاقيًا.

وكشف سريع في إيجازه عن نجاح الجيش اليمني ولجانه الشعبية في تنفيذ عمليات نوعية تمثلت في ضربات مركزة على أهداف حساسة من ضمن بنك أهدافه.

مؤكداً أن جميع أهداف قوات الجيش واللجان في عمق العدو عسكرية أو ذات طبيعة عسكرية أو أهداف لها علاقة بالجانب العسكري ..  وقال: قواتنا المسلحة أحرص على سلامة المدنيين في نجد والحجاز أو في عسير أكثر من قوى العدوان ..

كما أكد أن العدو هو من يستهدف المدنيين من خلال بطاريات الباتريوت التي تسقط على المنازل والشوارع إضافة إلى القصف الجوي بالطائرات الحربية التي تحاول إسقاط المسيرات اليمنية في أجواء السعودية ما يؤدي إلى إصابات في صفوف المواطنين.

ولفت إلى أن المسيرات اليمنية وكذلك الصواريخ تتجه إلى أهدافها وفق مسار مرسوم مسبقاً وصواريخ العدوان الاعتراضية هي التي تسقط على المدنيين ..

داعياً المواطنين والمقيمين في السعودية إلى الابتعاد عن المقرات العسكرية وقصور الظالمين المجرمين فقد أصبحت ضمن أهداف للضربات اليمنية ..

مؤكداً أنه لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تنتزع حق اليمن المشروع في الدفاع عن بلده وشعبه ولن تستطيع أي قوة أن توقف عملياتنا العسكرية المشروعة ومفاجآت الجيش اليمني لن تتوقف.

وفيما يتعلق بجريمتي اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد وإبادة الحجاج اليمنيين في تنومة واللذين تتزامن ذكراهما هذه الأيام خاطب سريع النظام السعودي بالقول: ردنا على اغتيال الرئيس الصماد ليس بعملية واحدة بل بسلسلة عمليات ستقض مضاجعكم وتهز عروشكم والشعب اليمني لم ينس شهداء مجزرة تنومة واليوم دماؤهم تستنهض الكرامة والمشاعر الوطنية اليمنية.

وفيما يتعلق باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل قوى العدوان  : أكد سريع أن الحرب الاقتصادية لقوى العدوان على الشعب اليمني ستكون عواقبها وخيمة وستمتد نيرانها إلى عقر دار العدو عما قريب ..

وأضاف: شعبنا لن يموت جوعًا وعلى قوى العدوان استيعاب هذه الرسالة جيداً ..

مشيراً إلى أن مأرب ليست للخونة من عملاء الملكية السعودية ومرتزقة فنادق الرياض وابوظبي بل للشرفاء الأحرار من أبناء اليمن العظيم .

#امريكا_تحاصر_الشعب_اليمني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق