اخبار محليةالعرض في السلايدر

مناقشة سير أداء فرع هيئة الزكاة بمحافظة ريمة

21 سبتمبر || ريمة – 1/ يوليو / 2020م …

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة اليوم  الأربعاء برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الموارد المالية فائق الصوفي سير أداء فرع الهيئة العامة للزكاة وخطة تنمية الموارد الزكوية للنصف الثاني من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس المكتب الفني بالمحافظة جلال الحباري عدد من القيادات المحلية والتنفيذية وضم مدراء الادارات والموظفين بالمكتب الانجازات التي حققها فرع الهيئة وما تم تحصيله من إيرادات منذ مطلع العام الجاري، وكذا خطة الفرع خلال النصف الثاني من العام بما يكفل النهوض بالعمل الزكوي وتجاوز الصعوبات.

وتطرق الاجتماع إلى سير أعمال الفرق المكلفة بعملية التحصيل والإجراءات العملية لتذليل الصعوبات بالتواصل والتنسيق مع أمناء القری والعزل والأجهزة الأمنية لضبط المتخلفين عن سداد ما عليهم من زكوات متأخرة.

واستمع المجتمعون من مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة علي النهاري إلى شرح عن آليات التنسيق لتحصيل الإيرادات والصعوبات التي تواجه عملية التحصيل والتوريد وسبل معالجتها بما يضمن تحسين الإيرادات الزكوية بالمحافظة.

وأشار النهاري الي ان اجمالي الايرادات الزكوية التي حققها المكتب خلال النصف الاول من العام الجاري بالمحافظة بلغ اكثر من 200مليون ريال.

وأكد وكيل ريمة الصوفي ضرورة توحيد الجهود لتحسين الإيرادات والتواصل مع المكلفين والجهات المشمولة بدفع الزكاة ومضاعفة الجهود لمعالجة التعثر في إيرادات بعض المناطق بمديريات المحافظة.

وشدد وكيل ريمة علی أهمية التوعية المجتمعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن موارد الزكاة ووجوب دفعها للدولة وبما يعزز من دور الهيئة بمختلف الجوانب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com