اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكيسياسة

موانئ البحر الأحمر تدين تصريحات غريفيث والتي دعا فيها الطرف الوطني السماح بوصول سفن المشتقات إلى ميناء الحديدة

21 سبتمبر || الحديدة …

أدانت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بأشد العبارات ما صرح به المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث والتي دعا فيها الأطراف المحلية إلى السماح لسفن المشتقات النفطية بالوصول إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت المؤسسة أن تصريحات غريفيث تتناسب تماما مع تصريحات ناطق تحالف العدوان تركي المالكي.

معتبرة ذلك سعي من غريفيث للتغطية على جرائم دول العدوان المستمرة، ومحاولة لتحميل السلطة المحلية وإدارة المؤسسة والميناء مسؤولية الحصار بينما دول العدوان هي من تتحكم في البحر وتحتجز سفن المشتقات والغذاء بهدف الضغط على الشعب اليمني بالحرب الاقتصادية.

وعبرت المؤسسة في بيان صادر عنها أمس عن استغرابها وأسفها لمثل هذه التصريحات المضللة والجوفاء وأنها تأتي من شخص كحجم المبعوث الأممي والذي يعلم جيدا أن من يمنع دخول السفن هي بحرية وبوارج العدوان وأن ميناء الحديدة يمتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS).

وأكد البيان أن المؤسسة تقدم كافة التسهيلات وهو مفتوح أمام أي سفن واردة وعلى أتم الجاهزية لاستقبال الشحنات والبضائع مهما كان نوعها وحجمها على مدار الساعة بالرغم من كل التحديات التي فرضتها قوى العدوان وأذيالها.

مشيرا إلى أن تصريحات المبعوث ألأممي المضللة لا تنطلي على عاقل وأن اليمن على أبواب كارثة إنسانية كبرى وانهيار تام للقطاعات الخدمية وعلى رأسها القطاع الصحي إذا استمرت دول العدوان في صلفها وتعنتها بمنع دخول سفن المشتقات النفطية.

ونوه البيان إلى أن جريمة إحتجاز السفن في مياه البحر الأحمر ومنع وصولها إلى موانئ الحديدة تتحمل مسؤوليتها قوى العدوان والأمم المتحدة بصمتها والتي تعد الشريكة الأساسية في كل الجرائم المرتكبة ضد اليمنيين منذ أكثر من نصف عقد.

وطالب البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لرفع الحصار ووقف القرصنة التي تتعرض لها السفن في مياه البحر الأحمر.

من قبل بحرية العدوان والسماح للسفن بالوصول إلى موانئ الحديدة حيث وأنه قد تم منحها التصاريح اللازمة من مكتب الحماية والتفتيش (UNVIM) في ميناء جيبوتي.

وناشد البيان أحرار العالم والمنظمات الدولية والحقوقية الوقوف الى جانب الشعب اليمني والانتصار لمظلوميته ورفض هذه الإجراءات الجائرة ووقفها والتنديد بسياسة البغي و الإستكبار التي تمارس ضده.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com