اخبار محليةالصحةالعرض في السلايدر

بالصور: وزير الصحة ومحافظ حجة يفتتحان مستشفى العزل الصحي بالرحضي بالمحافظة

21 سبتمبر || حجة …

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم الأحد 29 شوال  مستشفى العزل الصحي في منطقة الرحضي بمركز المحافظة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي الافتتاح بحضور قيادة وكوادر القطاع الصحي.. اطلع المتوكل والصوفي على سير العمل في مركزي العزل والحجر الصحي بالمستشفى وآلية استقبال ومعالجة الحالات وحجر الوافدين وفقا للمعايير الصادرة من وزارة الصحة لضمان منع تفشي فيروس كورونا.

واستمعا من مدير مكتب الصحة الدكتور إبراهيم الأشول ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبد الملك جحاف إلى شرح عن التجهيزات والجهود التي بذلت في استكمال الترتيبات لمباني ومحتويات المستشفى وغرف العناية المركزة والطوارئ والأقسام المخبرية والعلاجية ومرافق وملحقات المستشفى.

وأوضح جحاف والأشول أن المستشفى يضم 100 أسرة رقود وثمانية أسرة للعناية المركزة مزودة بأجهزة التنفس الصناعي و26 أسرة طوارئ وترياج وكادر طبي وتمريضي وسكن للأطباء والإداريين وطاقم فني واداري وكوادر مساعدة تم تدريبهم وتأهيلهم في إطار الاستعدادات لمواجهة هذا الوباء.

وأشاد وزير الصحة بالجهود التي بذلت في تجهيز مستشفى العزل الصحي تجسيدا للمسئولية تجاه المواطنين لمواجهة كورونا..مثمنا مستوى آداء و تفاعل الكوادر الصحية ومعنوياتهم العالية في تأدية واجبهم الإنساني.

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن إفتتاح هذا المستشفى يمثل إنجازا نوعيا للقطاع الصحي في المحافظة..معبرا عن ارتياحه لما لمسه من نجاح وجهود في التجهيزات ومستوى الترتيبات، وقال إن ” المستشفى يعد من أبرز مستشفيات العزل الصحي على مستوى اليمن “.

فيما ثمن المحافظ الصوفي اهتمام ومتابعة وزير الصحة لإنجاح جهود إنشاء وافتتاح مستشفى العزل الصحي.. منوها بدور مكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري والجهات ذات العلاقة في تجهيز المستشفى وفقا للخطة الشاملة لحماية المجتمع من كورونا.

وأكد ضرورة تحلي الجميع بالوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية .. مشددا على أهمية رفع الوعي الصحي وتعزيز حملات الرقابة على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار هذا الفيروس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com