اخبار محليةاقتصادالصحةالعرض في السلايدر

رئيس اتحاد منتجي الأدوية بصنعاء : يتم إنتاج الأدوية اليمنية بأعلى المستويات العالمية

21 سبتمبر || صنعاء …

قال رئيس اتحاد منتجي الأدوية د.حسين الرباحي إن الصناعات الدوائية المحلية تعد ذات جدوى اقتصادية عالية للدولة .

وأكد الرباحي في تصريحات إعلامية نقلته قناة المسيرة الفضائية اليوم الأحد 29 شوال : أن الصناعات الدوائية لليمن يتم إنتاج الأدوية فيها بأعلى المستويات العالمية.

وأضاف هناك دساتير ترتبط بإنتاج الأدوية والإنتاج يأتي بحسبها في مختلف دول العالم وتحكمها أنظمة وتشريعات معينة تلتزم بها الشركات المصنعة للدواء..

مشيراً إلى أن الشركات الوطنية الحديثة لصناعة الأدوية باليمن معترف بها من اليونيسيف ومن الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الصناعات الخارجية مقارنة بالمحلية تعتبر غير فعالة لأنها تتعرض لمشاكل تفقدها التأثير والفاعلية جراء الرطوبة وتعرضها للتلف أثناء النقل وتحتاج وقت طويل وتكاليف كبيرة حتى تصل البلد.. بينما تتميز الصناعات الوطنية بتوفير العملة الصعبة وتشغيل الأيدي العاملة وتشغيل الصناعات الجانبية كصناعة الكارتون والأغلفة والألمونيوم وتحقق الأمن الاقتصادي ..

من جانبه قال مدير إدارة الصناعة المحلية بالهيئة العليا للأدوية د.أكرم زبارة: جانب أساسي وجوهري أن يحرص المنتجون على توفر الجودة في منتجاتهم ولا يمكن منافستها للمستورد من دون جودة وإن خفضوا أسعارها لحد كبير.

مؤكداً أن لدى الهيئة اهتمام كبير في أن يكون المنتج المحلي ذو جودة عالية ولتحقق ذلك نقوم بفرض رقابة على مصادر المواد الخام أساسا ثم طريقة التصنيع والأجواء النقية .

إلى ذلك أكد نائب رئيس الهيئة العليا للأدوية د.علي عباس أن الهيئة شكلت ثلاث فرق للنزول الميداني إلى المصانع الدوائية بهدف التأكد من التزامها بمعايير الجودة (GNB) حيث قامت الفرق برفع الملاحظات وتم التواصل مع المصانع وبدورها قامت بوضع جداول مزمنة للقيام بالإصلاحات المطلوبة.

مؤكداً حرص الهيئة على توفر جودة عالية في منتجات المصانع المحلية كما تحرص أن تكون أسعار الأدوية بالسوق المحلية مناسبة تراعي ظروف المواطنين وقادرة على المنافسة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com