اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكيسياسة

وزير الصحة: عمليات الإسعاف والعنايات المركزة قد تتوقف جراء أزمة الوقود والأمم المتحدة تراقب بصمت !!

21 سبتمبر || عمران …

أكد وزير الصحة العامة والسكان د. طه المتوكل أن عمليات الإسعاف والعنايات المركزة في مختلف المستشفيات والمركز الصحية اليمنية قد تتوقف نتيجة أزمة المشتقات النفطية التي تسبب بها احتجاز بحرية تحالف العدوان لسفن الوقود ومنع وصلوها للموانئ اليمنية والأمم المتحدة تراقب بصمت رغم علمها بالأزمة !!

وقال الوزير المتوكل في كلمة له في اللقاء التشاوري للقطاع الصحي الذي عقد اليوم السبت 28 شوال بعمران لإعلان نتائج التقييم للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية إن   أكثر من 3500 مريض بالفشل الكلوي مهددون بالوفاة حال انعدام المشتقات النفطية عن مراكز الغسيل الكلوي كما أن أقسام الحضانات للمواليد دون 28 يوم مهددة بالتوقف ووفاة مئات الأطفال نتيجة الصلف السعودي بمنع دخول سفن النفط كما أن مصانع الأكسجين أرسلت بإنذار عن قرب توقفها نتيجة شحة المشتقات النفطية ومنع التحالف دخول سفن النفط ..

وقال وزير الصحة إن الأمم المتحدة قتلت أطفال اليمن مرتين بصمتها عن قتلهم بالعدوان والحصار، واليوم برفع اسم السعودية من قائمة قاتلي الأطفال رغم الشواهد والتقارير الأممية..

وأضاف أن أكثر من 7 آلاف طفل يمني شهيد وجريح قتلهم تحالف العدوان في منازلهم منذ الغارة الأولى والأمم المتحدة بلا خجل تزيل السعودية من قائمة العار .. مؤكداً أنه وبعد شطب السعودية من قائمة قاتلي الأطفال بأسبوع واحد فقط ، أوقعت الرياض 37 طفلا يمنياً بين قتيل وجريح..

ولفت إلى أن وفيات الأطفال دون 28 يوما نتيجة العدوان والحصار وصلت إلى 20% من إجمالي المواليد وهذا الرقم موثق أمميا! ووفيات الأطفال الموثقة امميا ما دون العام 53 ألف سنويا، وما دون 5 سنوات يتوفى 72 ألف طفل كل عام نتيجة الحصار..

داعياً أحرار العالم والذين قال نجن نعول عليهم في فضح جريمة الأمم المتحدة بحق أطفال اليمن، وصلف العدوان المستمر والحصار القاتل.

كما أضاف وزير الصحة بالقول : يفترض بالأمم المتحدة أن تسوق قادة السعودية إلى المحاكم بدل منحهم صكوك الغفران وتلميعهم على حساب دماء أطفال اليمن ..

وفي شيوؤن القطاع الصحي اليمن قال الوزير المتوكل: إن القطاع الصحي يعيش اليوم مرحلة إصلاح كبيرة ستتواصل حتى نهايتها وبلوغ خدمة صحية تليق بالشعب اليمني.

داعياً كافة الأطباء الاستشاريين إلى تخصيص 3 ساعات من وقتهم في مراكز العزل والقيام برسالتهم الإنسانية والوطنية في وجه صلف العدوان وتخلي العالم عن مساعدة اليمن المحاصر.

وختم كلمة قائلاً: نطمئن شعبنا باستقرار الوضع بالنسبة إلى إصابات كورونا ..

من جانبه قال محافظ عمران فيصل جمعان إن الخطة الحكومية في مواجهة كورونا ملائمة لظروف العدوان والحصار والمواطن معني بمواجهة حرب الشائعات التي يضخها الإعلام المعادي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com