اخبار محليةالعرض في السلايدرسياسة

الرئيس المشاط يناقش تصعيد العدوان لجرائمه بحق النساء والأطفال في بصعدة

21 سبتمبر || صنعاء …

ناقش رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء المشير الركن مهدي المشاط اليوم الأربعاء مع رئيس مجلس النواب اليمني يحي الراعي القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية، وتصعيد تحالف الاحتلال بقيادة السعودية لجرائمه بحق النساء والأطفال في محافظة صعدة.

واستنكر رئيس مجلس النواب إزالة السعودية من قائمة قتلة الأطفال .. لافتاً إلى أن الأمم المتحدة بهذه المواقف تحاول غسل السعودية من الجرائم التي ارتكبتها على مدى خمس سنوات بحق الشعب اليمني.

وأكد الحرص على التواصل مع اتحاد البرلمانات الدولية وطرح المظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار ومنع دخول المشتقات النفطية. واستغرب الأخ يحيى الراعي من انزعاج الأمم المتحدة جراء صرف نصف راتبين في رمضان وعيد الفطر المبارك.

وأكد أن مجلس النواب يعكف على دراسة الموازنة المقدمة من الحكومة والتي تم إحالتها إلى المجلس، وبدأ مناقشتها اليوم.

وفي لقاء آخر ناقش الرئيس المشاط مع وزير العدل القاضي محمد الديلمي جوانب الإصلاح المالي والإداري في المنظومة القضائية وأوضاع القضاة العائدين إلى أعمالهم.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بإعداد الدراسات حول السجل العقاري والتوثيق بناء على الخطط المرفوعة وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

أكد الرئيس المشاط، أن المنظومة القضائية لها الأولوية في الرؤية الوطنية للعام 2020م، مشيراً إلى ضرورة دراسة الأسباب التي تؤدي إلى تأخر إنجاز القضايا، والعمل على إيجاد الحلول لسرعة إنجازها.

واستعرض وزير العدل، ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من إصلاحات إدارية وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب في كافة الأعمال الإدارية والقضائية.

وعبر عن الشكر لفخامة الرئيس المشاط على اهتمامه اللامحدود بالسلطة القضائية .. مؤكداً أن هذا الاهتمام يعتبر دافعاً لكافة أعضاء السلطة القضائية للتحرك بشكل أكبر وصولاً إلى تحقيق العدل بين أفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com