اخبار دولية وعربيةالعرض في السلايدر

 نصر الله يعزي المقاومة وفلسطين بوفاة القائد المجاهد رمضان شلح

21 سبتمبر || متابعات …

عبر سماحة السيد حسن نصرالله: الأمين العام لحزب الله اللبناني عن أحر تعزيه ومواساته لعائلة الراحل الدكتور رمضان عبدالله شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي ..

وقال نصرالله في برقية التعزية : الدكتور رمضان عبدالله شلح كان يستحق احتفالا تأبينيا لائقا بقامته وتاريخه وموقعه لكن الظروف الصحية حالت دون ذلك .. وأضاف الدكتور رمضان عبدالله شلح كان بالنسبة لشريحة كبيرة من الفلسطينيين قائدًا حكيمًا، وبالنسبة لنا كان أخًا حبيبا وصديقًا وفيًا وعزيزًا .. وتابع : كان لنا لقاءات طويلة ومشاركات عديدة مع الدكتور رمضان شلح وعشنا سويًا ظروفًا كثيرة في الشدة والرخاء.. والدكتور رمضان شلح كان مخلصًا للقضية وللشعب الفلسطيني ومؤمنا بالمقاومة لأبعد الحدود وأولويته كانت المقاومة الجهادية.

ولفت السيد نصر الله إلى أن حرص الدكتور رمضان على العلاقة بين الفصائل المقاومة، فلم تحكمه العقلية الحزبية، بل كان حريصًا على الوحدة الوطنية الفلسطينية ..

وفي موضوع الوحدة الإسلامية، قال نصر الله : كان الدكتور رمضان شلح يعمل من أجل التقريب بين المسلمين وكان يطرح أفكارًا بعيدا عن المجاملات والشعارات..

مؤكداً أن حركة الجهاد الإسلامي تطورت في عهد الدكتور رمضان شلح وحجزت لنفسها مكانًا كبيرًا في ساحة المواجهة مع العدو الإسرائيلي.

السيد حسن نصرالله: نقف إلى جانب الإخوة في قيادة حركة الجهاد الإسلامي بمواصلة درب الدكتور رمضان شلح وطريقه.

كما أضاف بالقول : فقدنا خلال الأيام الماضية قائدًا جهاديًا عزيزًا وكبيرًا هو الأخ الحاج حسن فرحات – أبو علي- الذي كان من الجيل المؤسس للمقاومة الإسلامية، الجيل الذي أعطى كل حياته من أجل المقاومة .. حيث بدأ في المسيرة مجاهدًا مقاومًا إلى أن أصبح له موقع متقدم وأسس محورًا للمقاومة في إقليم التفاح جنوب لبنان ..

كما أضاف : الحاج أبو علي فرحات تولى قيادة مسؤولية العمليات المركزية في المقاومة وصولًا إلى المعركة في سوريا حيث كان من قادة المقاومة الميدانيين وكان له حضوره المميز في معركة حلب..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com