اخبار محليةالعرض في السلايدر

الملتقى الإسلامي يصدر بياناً هاماً بمناسبة يوم القدس العالمي

21 سبتمبر || صنعاء …

أصدر الملتقى الإسلامي فجر اليوم الجمعة 29 رمضان بياناً هاماً بمناسبة يوم القدس العالمي جاء فيه :-

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله القائل  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْض ٍوَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}

وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين وبعد :

تمر على الأمة العربية  الإسلامية  مناسبة يوم القدس العالمي التي أسسها الإمام الخميني رضوان الله عليه و دعا الى إحيائها في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام  لتبقى القضية الفلسطينية و القدس الشريف في وجدان الأمة و الشعوب العربية و الإسلامية حتى لا تنحرف بوصلة الأمة عن العدو الحقيقي الكيان الصهيوني الغاصب.

وعليه : فإننا في الملتقى الإسلامي ندعوا إلى إحياء هذه المناسبة في كل عالمنا العربي والإسلامي بالشكل الذي يتناسب مع الوضع الوقائي من وباء كورونا وترسيخ هذه القضية في العقول والوجدان.

كما نؤكد على مركزية القضية الفلسطينية لكل العرب والمسلمين واعتبارها القضية الأم والحق الذي لا يجوز التنازل عنه .

كما ندين ونستنكر بشده هرولة بعض الأنظمة العربية وعلى رأسها السعودية والإمارات إلى تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب و محاولة تمييع القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه ودولته المغتصبة التي عاصمتها القدس الشريف و كذا حق العودة لكل أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات ..

كما نؤكد أن عواقب هذا التطبيع وهذه الخيانة للأمة ومقدساتها وخيمة وستجلب لمتزعميها  الخزي والعار والخسران العظيم في الدنيا والآخرة و أما الشعوب العربية والإسلامية فإنها لن تزداد تجاه دعوات التطبيع و التخلي عن القضية الفلسطينية إلا ثباتا ووعيا و تلاحما  والتفافا حول قضايا الأمة و مقدساتها و على رأسها القضية الفلسطينية و القدس الشريف.

كما ندعو كل النخب العلمائية والثقافية والاجتماعية والسياسية في عالمنا العربي والإسلامي إلى نشر الوعي بين أوساط الشعوب العربية والإسلامية بخصوص الخطر الصهيوني وضرورة التحرك الجهادي لتحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، و إقامة  الدولة الفلسطينية على كافة الأراضي الفلسطينية و التي عاصمتها القدس الشريف.

النصر للشعب الفلسطيني و الرحمة للشهداء و الشفاء للجرحى و الفرج للأسرى و الخزي و العار و الزوال للكيان الصهيوني الغاصب و عملائه و أذنابه من الأعراب المتصهينين

وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطيبين  الطاهرين

صادر عن الملتقى الإسلامي

بتاريخ 21/05/2020م

الموافق 28/ رمضان/1441هـ

#الملتقى_الإسلامي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com