اخبار محليةالعرض في السلايدر

بالصور: هيئة الزكاة ومؤسسة أحرار اليمن توزعان مبالغ نقدية لأربعة آلاف و500 من أسر الأسرى

21 سبتمبر || صنعاء …

دشنت الهيئة العامة للزكاة بالشراكة مع مؤسسة أحرار اليمن اليوم الأحد 17 رمضان 1441هـ  توزيع مبالغ نقدية لأسر الأسرى من الجيش واللجان الشعبية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى خالد المداني ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أشار رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبونشطان إلى أن هيئة الزكاة تستهدف أربعة آلاف و500 أسرة من أسر الأسرى والمفقودين من خلال توزيع مبالغ نقدية.

واعتبر ما تقدمه هيئة الزكاة، أقل واجب إزاء تضحيات الأسرى وصمود وثبات أسرهم .. داعيا رجال المال والأعمال إلى تقديم الدعم ومساندة أسر الأسرى الذي من خلال تضحياتهم وكذا تضحيات الشهداء والجرحى، تجاوز الوطن مرحلة الخضوع والخنوع في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

ولفت أبو نشطان إلى أن هيئة الزكاة ستنفذ العديد من المشاريع الخاصة بالأسرى بقرابة 350 مليون ريال، منها ما يخص أسر أسرى الجيش واللجان الشعبية وأسرى العدو في سجون الجيش واللجان الشعبية.

وقال “إن كان العدو يعذب أسرانا ويرتكب الجرائم بحقهم، سنقدم المساعدات والإحسان لأسرى العدو في سجون الجيش واللجان الشعبية ونعاملهم معاملة حسنة انطلاقاً من تعاليم ومبادئ وقيم الإسلام والقرآن وأخلاق المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام.

من جهته ثمن أمين العاصمة حمود عباد مبادرة هيئة الزكاة ومؤسسة أحرار اليمن في تقديم الدعم للأسرى وأسرهم  الذين رفعوا رؤوس اليمنيين ببطولات وتضحيات.

ونوه عٌباد بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والخيرية ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية التي حددها القرآن الكريم.

فيما أوضح وكيل الهيئة علي السقاف أن المشروع يستهدف 4500 أسرة من أسر الأسرى والمفقودين بقيمة 133 مليون ريال بالشراكة مع مؤسسة أحرار اليمن  .. مؤكدا أن على الجميع مد يد العون لهذه الأسر الكريمة كون آبائهم او أبنائهم سقطوا أسرى في يد العدو وهم يدافعون عن وطننا وكرامتنا وعزتنا.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن لرعاية أسر الأسرى والمفقودين وتأهيل المحررين عبدالسلام حنش، حرص المؤسسة على دعم الأسرى والمفقودين وأسرهم.

وثمن دور هيئة الزكاة واهتمامها وتعاونها مع المؤسسة في خدمة ورعاية أسر الأسرى والمفقودين .. داعيا التجار ورجال المال والأعمال وأهل الإحسان إلى دعم هذه الأسر وإعانة المؤسسة، بما يمكنها من تقديم الدعم اللازم لأسر الأسرى والمفقودين.

حضر التدشين نائب المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن إسماعيل الوزير ومدير عام الحصر وتخطيط المصارف بهيئة الزكاة عماد معياد وعدد من المعنيين بالهيئة والمؤسسة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com