اخبار محليةالعرض في السلايدر

هاام جداً : صدور قوانين بإعفاء عدد من السلع الغذائية والاستهلاكية وملاك العقارات الصغيرة من الضريبة والجمارك

21 سبتمبر || صنعاء …

صدر يوم أمس الأحد 10 رمضان 1441هـ بصنعاء القانون رقم (8) لسنة 2020م قضى بتعديل القانون رقم (17) لسنة 2010م  بشأن ضرائب الدخل ..

حيث اشتمل تعديل القانون على 4 مواد تضمنت إعفاء مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر ومستخدميهم من الضرائب والذين لا تزيد قيمة نشاطاتهم السنوية عن العشرين مليون ريال وكذا إعفاء صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات والذين لا يتجاوز مقدار ريع عقاراتهم المؤجرة شهرياً عن مبلغ خمسون ألف ريال .. ولفت القانون وفق وكالة سبأ الرسمية إلى أن هذا الإعفاء يسري على سنوات الدخل ألفين وتسعة عشر وما قبلها.

إلى ذلك صدر أمس القانون رقم (7) لسنة 2020م قضى بتعديل قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم (19) لسنة 2001م وتعديلاته.

حيث اشتمل تعديل القانون على 5 مواد تضمنت إعفاء عدد كبير من السلع الغذائية والاستهلاكية من الضريبة العامة ومنها القمح ودقيق القمح، الأرز، الأدوية، الذهب الخام، الأمتعة الشخصية الخاصة بالمسافرين والنقود ومدخلات الإنتاج للتصنيع الدوائي وعدد من السلع الأخرى ….

كما صدر يوم أمس الأحد بصنعاء القانون رقم (6) لسنة 2020م  بتعديل قانون التعريفة الجمركية رقم (41) لسنة 2005م وتعديلاته.

حيث اشتمل تعديل القانون على ثلاث مواد تضمنت إعفاء مدخلات منظومة الطاقة المتجددة المطابقة للمواصفات القياسية والسيارات التي تعمل كلياً أو جزئياً بالطاقة الشمسية أو الكهربائية وكذا المعدات الزراعية التي تعمل بالطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com