اخبار محليةاقتصادالعرض في السلايدر

هااام : النفط اليمنية : تحالف العدوان يواصل تشديد الحصار على الشعب اليمني ويحتجز 19 سفينة محملة بالوقود

21 سبتمبر || صنعاء …

أكدت شركة النفط اليمنية أن بحرية تحالف العدوان السعودي الأمريكي تواصل تشديد الحصار على الشعب اليمني حيث تحتجز 19 سفينة محملة بالوقود وتمنع وصولها إلى موانئ الحديدة بلغ مدة احتجاز أولاها أكثر من 42 يوما على الرغم من حصول جميع السفن على التصاريح الأممية للدخول إلى ميناء الحديدة..

وقالت الشركة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس 30 شعبان  في صنعاء بشأن الاحتجاز التعسفي لسفن المشتقات النفطية من قبل العدوان وتأثيرها على المواطن : إن عدد الشحنات التي تم احتجازها بلغ حتى الآن أكثر من 127 شحنة نفطية احتجزت لفترات متفاوتة وصلت أقصاها إلى 145 يوماً للسفينة أبهيا داماس..

مؤكدة أن احتجاز تلك السفن ترتب عليه تكيد الاقتصاد الوطني غرامات تأخير بحوالي 60 مليون دولار كنتيجة مباشرة للحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية .

وأضافت  كان بالإمكان تجنب الغرامات لولا استمرار الإجراءات التعسفية المتمثلة باحتجاز السفن النفطية عرض البحر من قبل تحالف العدوان ..

وأكدت أن إجراءات الحصار العدوانية تستمر من قبل قوى العدوان بغية رفع تكلفة الحصول على السلع والخدمات الحيوية ما يؤدي إلى زيادة الأعباء المعيشية على المواطنين ..

كما تحرم إجراءات الحصار العدوانية المواطن من الاستفادة من الانخفاض العالمي في أسعار النفط ومشتقاته .. وقالت إن تحالف العدوان ومرتزقته يسعون إلى إيقاف مصافي مأرب عن نشاطها لمصالح شخصية ضيقة في ظل الاحتياج المحلي لمشتقات النفط..

وفي المؤتمر الصحفي حملتا كل من وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية قوى العدوان والأمم المتحدة المسئولية الكاملة عن تلك الممارسات العدوانية ..

فيما دعت شركة النفط كل المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات التي يتبناها مرتزقة العدوان ..

وأكدت أنه تم للمواطن تعبئة 20 لترا من البنزين من جميع المحطات بعد أن كان ممنوعا مجددة تعهدها بأنها لن تألو جهدا في إعادة النظر في أسعار البيع للمشتقات النفطية وتخفيفها …

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com