اخبار محليةالعرض في السلايدر

خطير جداً : وزارة الصحة تطلق تحذير شديد اللهجة من دخول كورونا لليمن .. اقرأ التفاصيل

21 سبتمبر || صنعاء …

أطلق وزير الصحة في حكومة المجلس السياسي د.طه المتوكل تحذيراً شديد اللهجة من مخاطر دخول وباء كورونا إلى اليمن. وقال الوزير المتوكل في كلمة له أمام مجلس النواب إن وباء كورونا إذا ما دخل لليمن فإنه قد يصيب 90% من اليمنيين .. وأكد أن معدل من يحتاج دخول المستشفيات في حال وصول كورونا لليمن في شهرين سيبلغ المليون شخص، في حال أن عدد الأسرة في مستشفيات اليمن هو 1500 سرير فقط .. ولفت إلى إنه في حال دخول الوباء لليمن فإن منظمة الصحة العالمية قدرت عدد الوفيات بما لا يقل عن 70 ألف يمني، ونحن نقدّر أن يبلغ عدد الوفيات نصف مليون يمني ..

كما أكد وزير الصحة في كلمته للبرلمان أن أكبر مصدر للخطر هو المنافذ، حيث أن العالم كله أوقف الدخول عبر المنافذ، وعلينا أن نغلقها بشكل كامل لمدة شهرين..

وأضاف أنه في حال دخل الوباء فإن الدولة لن تتمكن من مواجهته بالشكل المطلوب لأنه سيتجاوز قدراتها الاستشفائية والمالية ..

متهماً النظام السعودي بممارسة الضغوط لإدخال الوباء إلى اليمن .. موضحاً أن السعودية دفعت بـ1800 معتمراً إلى اليمن خلال الفترة الماضية، وأرسلت لليمن60 شخصًا من الصين، وهي تحاول ضخ أشخاص من دول عديدة إلى اليمن ..

كما اتهم الوزير المتوكل  منظمة الصحة العالمية بالتقصير في إرسال البدلات الطبية الواقية من كورونا وقال: حصلنا على أكثر من 10 آلاف بدلة، ونعمل على خياطتها محليا..

#معا_ضد_كورونا

#كورونا_صناعة_أمريكية

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com