اخبار محليةالعرض في السلايدر

ضبط 1126 قضية جنائية في العاصمة صنعاء خلال فبراير الماضي

21 سبتمبر || صنعاء …

تمكنت الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة صنعاء خلال شهر فبراير الماضي  من ضبط 1126 جريمة مختلفة واستعادة عشر سيارات وإحدى وثلاثون دراجة نارية مسروقة واكتشاف 144 قضية جنائية كانت مجهولة والقبض على جميع مرتكبيها.

وأكد تقرير أمني صدر الثلاثاء أن الإجراءات الأمنية بالأمانة أدت إلى انخفاض جرائم سرقة السيارات خلال الشهر الفائت بنسبة  خمسين بالمائة وانخفاض جرائم السرقة بالإكراه بنسبة 39 %.

وأوضحت التقرير الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة كانت ؛ 4 جرائم قتل ، و 12 جريمة إعانة  للعدوان ، و 21 قضية تعاطي وترويج مخدرات  ، و 4 قضايا تزوير  .

كما ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة عصابة  تمارس جرائم نشل  المواطنين علي متن باصات الأجرة وقد اعترف أعضاء العصابة بارتكاب عدد (40) جريمة نشل ، كما ضُبطت عصابة تمارس النصب والاحتيال على المواطنين وذلك ببيع الساعات المقلدة وقد اعترف أعضاء العصابة بارتكاب 16 جريمة.كما ألقي القبض على المتهم محمود احمد المكين  لقيامه بسرقة 9 دراجات نارية ..

وكذا ضبط شخصين لقيامهما بارتكاب 11 جريمة سرقة بالإكراه، والقبض على متهم بالسرقة من 8 منازل .

وفي سياق ضبط جرائم السرقة بين  التقرير أن جرائم السرقة التي ضبطت خلال فبراير قد بلغت 184 جريمة ، منها 8 جرائم سرقة بالإكراه و21 جريمة سرقة من على السيارات و3 جرائم سرقة سيارات ، و5 جرائم سرقة دراجات نارية ، و30  جريمة سرقة منازل ومحلات تجارية ، 24 جريمة سرقة من أشخاص.

ومن أبرز الجرائم المضبوطة خلال نفس الفترة،  38 جريمة نصب واحتيال ، و42تعاطي وترويج الحشيش ، و6  جرائم قتل ، وقد أحيل جميع مرتكبيها إلى النيابة .

كما ضبطت شرطة العاصمة4 قضايا اختطاف أشخاص ، و6 قضايا حيازة وترويج عملة محظورة التداول ، و3  قضايا تفجير ، وخلال يناير ألقي على 6  متهمين بالتعاون مع العدوان .

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال فبراير  المنصرم  118 متهما ، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة ، منهم 20 مطلوبا في قضايا جنائية جسيمة ، و 3 من المتهمين المحكومين الفارين من السجون مطلع العام 2015.

بالإضافة الى ضبط21 شخصا بموجب توجيهات قضائية لقيامهم بانتحال صفة الأمناء الشرعيين .

وخلال نفس الفترة ضبطت شرطة العاصمة 24 شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس .

كما ذكرت الإحصائية  ضبط 113 شخصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com