اخبار محليةالعرض في السلايدر

هام جداً: اليمن تتخذ إجراءات احترازية صارمة لمواجهة كورونا

21 سبتمبر || خاص …

أقرت اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا أمس الثلاثاء خطة لمواجهة كورونا بالتنسيق مع القطاعات المعنية ورفع الجاهزية وتعزيز الترصد الوبائي، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة ما يستجد عن الفيروس .

حيث أكد رئيس اللجنة / محمد المنصور أنه تم تكليف الغرفة باتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال الطلاب اليمنيين الذين يدرسون في مدينة ووهان الصينية وترتيب إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يوماً في حال تم نقلهم مباشرة إلى اليمن.

من جهتها قالت وزارة الصحة العامة بصنعاء إنها شرعت باتخاذ إجراءات احترازية صارمة لمواجهة فيروس كورونا من أهمها توفير محاليل الفحص وافتتاح مركز العزل بأمانة العاصمة وتجهيزها بالمعدات الحديثة ووفقا لأحدث الطرق المعمول بها دوليا.

ولفت وزير الصحة د. طه المتوكل إلى أن الوزارة تعمل على تدريب الطواقم الطبية وتجهيز فرق الاستجابة السريعة في مختلف المنافذ بالتنسيق مع وزارة النقل والمنافذ لتفعيل الحجر الصحي للقادمين إلى أرض الوطن.

إلى ذلك أصدرت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني بصنعاء أمس الثلاثاء تعميماً للمطارات الدولية في البلاد لتعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث تتضمن تلك الإجراءات معرفة ببيانات الركاب الواصلين إلى مطارات ومنافذ البلاد ومتابعة حالاتهم ودعوة الصحة العالمية واليونيسيف لرفد مبنى الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي بالتجهيزات اللازمة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com