اخبار محليةالعرض في السلايدر

خطير جداً : بحرية العدوان تمنع وصول 16 سفينة وقود وغذاء إلى ميناء الحديدة

21 سبتمبر || الحديدة …

كشف تقرير رسمي أن بحرية تحالف العدوان الأمريكي السعودي مستمرة في احتجاز ست عشرة سفينة محملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية .

وقال التقرير الصادر أمس السبت عن إدارة الحركة الملاحية بميناء الحديدة: إن بوارج العدوان ما تزال تحتجز ست عشرة سفينة عرض البحر منها إحدى عشره محملة بـنحو 282 ألفا و330 طنا من الديزل والبترول والغاز وأربع سفن محملة بنحو 71 ألفا و173 طن من مادتي الدقيق والذرة وسفينة خامسة محملة بالأجهزة الكهربائية.

وأشار التقرير إلى أن مدة إحتجاز أولى تلك السفن وغيرها وصلت إلى أكثر من ثلاثة أشهر والـ60 يوما والشهر والأسبوع واليوم لافتا إلى تعمد قوى العدوان ومرتزقة لجنة عدن بمنع وتأخير دخول السفن إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة وإستيفائها إجراءات التفتيش وذلك إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد الغذائية والنفطية  ناهيك عن الأعباء الإقتصادية المترتبة على احتجازها .

مؤكدا أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي بالمسؤولية في تحييد الإقتصاد الوطني وإيقاف العراقيل التي يفرضها تحالف العدوان على مختلف الواردات والبضائع الواصلة إلى موانئ الحديدة خاصة ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الوحيد لإمداد أكثر من عشرين مليون يمني بالغذاء والدواء والوقود لافتا إلى ضرورة إطلاق السفن المحتجزة بصورة عاجلة وتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة .

مشيرا إلى أن إستمرار إحتجاز سفن الإغاثة والسفن التجارية والنفطية يتنافى كليا مع إتفاق السويد ومع الخطوات العملية التي قدمها الطرف الوطني من إعادة الإنتشار في موانئ الحديدة والذي جاء مراعاة للأوضاع الإنسانية والإلتزام بتسهيل حركة المدنيين والبضائع من وإلى مدينة الحديدة وموانئها .

محذرا من تزايد الممارسات وما تفرضه دول تحالف العدوان على السفن من شروط مجحفة وقيود مخالفة لكل الأنظمة والقوانين الدولية ومخاطر تداعيات إحتجازها دون وجه حق وإنعكاساتها السلبية على كافة مناحي الحياة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com