اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

مطالبات بريطانية بالقبض على مسئولين إماراتيين ارتكبوا جرائم حرب باليمن

21 سبتمبر | وكالات …

طالبت شركة المحاماة البريطانية “ستوك وايت: السلطات الأمريكية والبريطانية والتركية بالقبض على مسئولين إماراتيين بتهم ارتكاب جرائم حرب في اليمن .

وقالت وكالة رويترز في تقرير نشرته بالأمس إن الشركة البريطانية تقدمت بطلب الأربعاء إلى لندن وواشنطن وأنقرة وشددت على ضرورة القبض على المسئولين الإمارتين الذين لم تسمهم الوكالة في أقرب وقت ممكن.

ولفتت الوكالة إلى أن هذا الطلب جاء بناء على شكاوى تقدم بها مواطنان يمنيان هما الصحفي عبد الله دوبلة، وصلاح سالم حول مقتل أقارب لهما على أيدي القوات الإماراتية ومليشياتها جنوب اليمن .

وكانت صحيفة (لالكي نيوز) الإيطالية قد كشفت أمس الأول عن وقوف مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات طحنون بن زايد وراء عمليات تهريب كبرى للأسلحة المحرمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيها..

وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن المدعو طحنون أبرم الكثير من صفقات بيع الأسلحة وتغذية الحروب في ليبيا واليمن .. كما أنه من يمول ويوجه عمليات قصف العاصمتين الليبية واليمنية بالقنابل .. وأضافت إن اسم طحنون بات لعنة في تجارة الأسلحة المحرمة والإجرام وله علاقة بجرائم التعذيب في السجون المصرية والليبية وفي جنوب اليمن ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق