اخبار محليةالعرض في السلايدر

هام : وزير النقل يطلع سفراء الاتحاد الأوروبي على حجم جرائم العدوان بحق الشعب اليمني

21 سبتمبر | متابعات

بحث وزير النقل زكريا الشامي مع سفراء كل من الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا أمس بصنعاء القضايا ذات الطابع الإنساني وما يمكن تقديمه للشعب اليمني في ظل استمرار العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني ..

وفي اللقاء اعتبر وزير النقل زيارة سفراء كل من الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا لليمن فرصة للاطلاع عن كثب على حجم الدمار الذي ألحقه تحالف العدوان بالشعب اليمني وما نتج عنه من زيادة المعاناة الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار .

وأشاد بدور الاتحاد الاوروبي وجهوده التي يبذلها من أجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة والمسؤولية الملقاة على عاتقة تجاه المِحنة الإنسانية التي يمر بها اليمن.

وأكد الوزير الشامي أهمية دور فرنسا الهام في حلحلة الأوضاع الراهنة بالإضافة إلى مملكة هولندا التي قدمت للشعب اليمني مساعدات كبيرة لم تقدمها دولة عظمى.

وقال “إن إعادة تأهيل ميناء الحديدة من المحاور الرئيسة التي نصت عليها اتفاقية ستوكهولم لكن للأسف لم يُنفذ على الواقع أي من محاور الاتفاقية رغم دعم الدول المانحة، وكذا ما يتم تقديمه من تسهيلات يطلبها البرنامج الانمائي للأمم المتحدة من قبل الطرف الوطني”.

وأضاف “تعمد العدوان في استهداف ميناء الحديدة وبشكل ممنهج لتدمير الأماكن التقنية وأبرزها الكرينات والمعدات الثقيلة التي يتم تفريغ السفن بها بشكل سريع، وتم استبدال ذلك بالإنسان لاستمرار العمل بالميناء وتقديم الخدمات الملاحية البحرية بشكل مقبول”.

كما أكد الوزير الشامي أن دول العدوان استهدفت مطار صنعاء منذ الوهلة الأولى للعدوان بهدف شل الحركة الملاحية الجوية للمطار وقتل الشعب اليمني وعزله في سجن كبير عن العالم .. مبينا أن عدد الوفيات في تزايد مستمر يوميا بسبب اغلاق مطار صنعاء الدولي.

وتطرق إلى التداعيات الكارثية إزاء استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي .. لافتا إلى أن الجسر الطبي الذي عول عليه المرضى، لم ينفذ حتى اللحظة من قبل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وبين وزير النقل أن المطار يعمل حاليا لاستقبال طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بشكل يومي، بينما المرضى من أبناء اليمن، محظور السفر عليهم عبر مطار صنعاء الدولي.

بدورهم أكد الدبلوماسيون الأوروبيون أن السلام في اليمن هو الخيار الوحيد الذي يسعون إلى تحقيقه.. مشيرين إلى معاناة الشعب اليمني والأوضاع الإنسانية الصعبة التي خلفها استمرار الحرب..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com