اخبار محليةالعرض في السلايدر

النائب العام: 2020م سيشهد تحقيقاً جنائياً كبيراً بجرائم تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني

21 سبتمبر | صنعاء

أكد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني أن العام 2020م سيشهد نشاطاً كبيراً وتحركاً واسعاً في التحقيق الجنائي حول جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني .

وقال القاضي العزاني في ختام الدورة التدريبية الرابعة لكوادر النيابات في الأمانة والمحافظات إنه تم التجهيز لنزول فرق تحقيق لكافة المناطق التي تعرضت للقصف والالتقاء بأسر الشهداء والجرحى وتوثيق إثبات وقائع الجرائم المرتكبة بحق المدنيين من قبل تحالف العدوان .

وأشار إلى أن تدريب وتأهيل الكوادر العاملة في مجال الإحصاء بالنيابة العامة يأتي في إطار التجهيز لهذه العملية، كونها ستشمل جمع معلومات وبيانات متعددة الجوانب، ما يتطلب تسجيلها إلكترونيا وفقا لآلية ومنهجية إحصائية علمية دقيقة.

ولفت النائب العام إلى أهمية التدريب والتأهيل في تطوير منظومة العمل اداريا وقضائيا .. حاثا المشاركين على عكس ما تلقوه من معارف على الواقع العملي بما يكفل الارتقاء بدور النيابة في تحقيق العدالة المنشودة.

ونوه بجهود الجهاز المركزي للإحصاء في تأهيل وتدريب كوادر النيابة العامة فيما يخص الجانب الإحصائي والذي كانت النيابة في أمس الحاجة إليه للارتقاء بدورها القضائي.

من جانبه نوه وكيل الجهاز المركزي للإحصاء فارس الجهمي، بمستوى التعاون بين الجهاز والنيابة العامة سيما في تأهيل وتدريب الكادر البشري.

واعتبرا لرؤية السليمة التي تنتهجها النيابة العامة في الاستفادة من الخبرات الإحصائية لتعزيز مهارات النيابة، طريقة صحيحة باتجاه الارتقاء بالعمل على كافة المستويات .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com