اخبار محليةالعرض في السلايدر

تقرير رسمي: أكثر من نصف مليون شهيد وجريح جراء 1700 يوم من العدوان على اليمن

21 سبتمبر | تقرير

كشفت إحصائية رسمية عن استشهاد وجرح أكثر من 500 ألف مدني في اليمن جراء الغارات والقصف العشوائي لقوى العدوان ومرتزقتها الخونة طيلة 1700 يوم من العدوان على الشعب اليمني.

حيث أوضحت وزارة حقوق الإنسان بصنعاء في تقريرها السنوي حول جرائم وانتهاكات قوى العدوان والخونة طيلة 1700 يوم من العدوان على اليمن والذي نشرته في مؤتمر صحفي عقدته أمس السبت بصنعاء :أن إجمالي عدد القتلى والجرحى المدنيين جراء العمليات العسكرية المباشرة لدول العدوان ومرتزقتها يتجاوز 43,345 خلال 1700 يوم من العدوان .. وأضافت أن عدد الضحايا من المدنيين جراء العمليات العسكرية غير المباشرة لدول العدوان ومرتزقتها الخونة بلغ 476.197 مدنيا..

مؤكدة أن أكثر من 9835 مدنيا أصيبوا جراء الاستهداف المباشر بإعاقات دائمة ومختلفة بينهم 800 طفل .. وأن80 ألف طفل وطفلة مصابون بحالات نفسية وعصبية متعددة نتيجة خمسة أعوام من القصف المباشر لمنازل أسرهم وتجمعاتهم.. فيما أربعة وعشرون مليون ومائة ألف شخص بحاجة ماسة إلى مساعدات (غذاء، صحة، ماء، إيواء وتعليم ) وأكثر من 70 ألف شخص عالقون في الخارج ولم يسمح لهم بالدخول نتيجة إغلاق مطار صنعاء  كما منع العدوان أكثر من 340 ألف مواطن من السفر ممن هم بحاجة ماسة للسفر للخارج لتلقي العلاج .. وأكثر من 8 ألاف أسرة داخل مديرية الدريهمي المحاصرة يحتاجون للمواد الغذائية والدوائية الضرورية ..كما ارتفعت نسبة الفقر إلى 85% وارتفاع معدل البطالة إلى أكثر من 65% مع استمرار العدوان والحصار على اليمن..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com