اخبار محليةجرائم العدوان السعودي الامريكي

تعيين خبيراً دولياً جديداً ضمن فريق الخبراء الدوليين المحققين في جرائم الحرب في اليمن

21 سبتمبر | وكالات

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الجمعة عن تعيين خبير كندي ضمن مجموعة الخبراء البارزين في اليمن المكلفين بالتحقيق في جرائم الحرب التي اقترفها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين في اليمن.

وقال موقع حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، : إن المفوضة السامية ميشيل باشيليت، عينت الدكتور أردي إميس من كندا كعضو جديد في مجموعة الخبراء البارزين باليمن.

وأضاف: أن العضو الجديد تم تعيينه بديلا للعضو السابق، تشارلز غارواي من (المملكة المتحدة)، الذي اضطر إلى التنحي لأسباب صحية، وأعيد تعيين العضوين السابقين الآخرين الرئيس كامل الجندوبي (تونس) وميليسا بارك من (أستراليا).

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد جدد ولاية فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين لمدة عام آخر في 26 سبتمبر من العام الجاري، ويقدم فريق الخبراء البارزين تقريرهم الثالث إلى مجلس حقوق الإنسان في سبتمبر من العام 2020 المقبل.

ويعمل فريق الخبراء في التحقيق في العديد من جرائم الحرب المحتملة التي ارتكبتها مختلف أطراف النزاع في اليمن وفي مقدمتها التحالف العسكري الذي تقوده السعودية على اليمن منذ نحو خمس سنوات والذي تسبب غاراته الجوية وقصفه البري والبحري وفق التقارير الدولية بجرائم حرب بحق المدنيين إلى جانب القتل العمد للمدنيين والاحتجاز والتعذيب والعنف الجنسي وإعاقة وصول المساعدات الإنساني .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com