اخبار محليةالعرض في السلايدر

اللواء الموشكي: اليمنيون محرومون من دخول أكثر من 450 سلعة عبر ميناء الحديدة جراء الحصار

21 سبتمبر / الحديدة

قال رئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة اللواء علي الموشكي  : لا زلنا نرى ضحايا يوميًا في مختلف مناطق الحديدة بفعل القصف المعادي منذ عام على اتفاق السويد..

وأوضح الموشكي في بيان أمس الأربعاء أن طيران تحالف العدوان شن أكثر من 72 غارة على الحديدة منها 34 غارة خلال فترة قيادة الجنرال أبهيجت جوها ..

مشيراً إلى أن واجبات الأمم المتحدة في اتفاق السويد لم ينفذ أي بند منها .. حتى تأهيل الموانئ وفرق التفتيش خرجت من الحديدة بعد اعتراض الإمارات عليها ..

وأكد أن اليمنيون محرومون من دخول أكثر من 450 سلعة عبر ميناء الحديدة ولا يزال حصار الدريهمي مستمرًا من المليشيات .. مضيفاً : كنا ننتظر من منظمة الصليب الأحمر أن توزع الدواء والغذاء على أهل الدريهمي فإذا بها تفاوضهم على الرحيل من منازلهم وأرضهم ..

ولفت إلى أنه من يخرج إلى البحر اليمني يقتل أو يسجن بعد اقتياده إلى جيزان من قبل قوى تحالف الاحتلال ومليشياته ..

كما أكد رئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة جهوزية الفريق للقيام بعملية تبادل أسرى جزئية أو كاملة إلا أن تحالف العدوان ومرتزقته الخونة لا يزالون متعنتون..

وقال: قدمنا مقترح بسحب قواتنا العسكرية خارج محافظة الحديدة مقابل سحب الطرف الآخر أيضًا من المحافظة لكنهم ردوا بأنهم يستطيعون فقط أن يتراجعوا على أجناب شارعي صنعاء في الحديدة لـ350 متر.

وكشف اللواء الموشكي في بيانه عن تعرض أعضاء الفرق الوطني للمراقبة للتهديد المباشر من الطرف الآخر عبر الأطقم والسيارات والاتصال المباشر ولا زلنا نتحمل حتى الآن ..

وقال إن الأيام العشرة الماضية في مناطق الحديدة كانت عبارة عن حرب مكتملة الأركان من طرف العدوان ومرتزقته بحجة أنهم أدخلوا قوات جديدة رغم أن هذه الخطوة تعد أيضًا خرقًا للاتفاق ..

وختم بيانه بالقول: اتفقنا على فتح ممرين إنسانيين في الدريهمي وحيس، ونحن فتحنا الممر في حيس في حين الطرف الآخر أطبق حصاره تماما على الدريهمي ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com