اخبار محليةالعرض في السلايدر

هاام : ألوية حماية الساحل الغربي تتوعد تحالف العدوان والخونة برد موجع

21 سبتمبر | تقرير خاص ….

واصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته الخونة اقتراف الجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق المواطنين اليمنيين وممتلكاتهم في محافظتي الحديدة وصعدة .

ففي الحديدة غربي البلاد قصفت قوى العدوان والخونة بعشرات القذائف والأسلحة الرشاشة مناطق جنوب مديرية حيس ومدينة الدريهمي المحاصرة متسببةً بأضرار واسعة في منازل وممتلكات المواطنين .. كما حاولت قوى العدوان والخونة تنفيذ تسلل في مديرية التحيتا جنوب الحديدة ..

إلى ذلك نفذ طيران العدوان تحليقاً مكثفاً استمر لساعات فوق مديريات الحالي وحيس والتحيتا بالمحافظة نفسها ..

وفي صعدة شمال البلاد قصف جيش السعودي السعودي بعدد من الصواريخ منطقة بني صياح بمديرية رازح الحدودية ما تسبب بنفوق عدد من المواشي وتضرر عدة منازل .

في هذا السياق كشف تقرير حقوقي حديث عن استشهاد وإصابة 137 مدنياً في اليمن بينهم نساء وأطفال ومهاجرين أفارقة جراء غارات وقصف تحالف العدوان ومرتزته الخونة على محافظتي الحديدة وصعدة خلال نوفمبر الفائت .

وأوضح التقرير الصادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان أن عدد الشهداء 39 بينهم طفلان وامرأة فيما بلغ عدد الجرحى 98 بينهم 13 طفلا وست نساء.

وأضاف التقرير أن تحالف العدوان استهدف خلال نوفمبر بـ 145 غارة جوية وبـ 788 صاروخاً وقذيفة .. 57 مبناً ومنطقة سكنية وتجمعاً للمدنيين وسوقاً ومطاراً ومدرسة وعشر مزارع ..

ولفت إلى أن الطيران المعادي شن 19 غارة جوية على محافظة الحديدة في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار حيث استهدف بعشر غارات جزيرة كمران وثلاث ميناء رأس عيسى، ما أدى إلى قتلى وجرحى، وشن خمس غارات على شمال الحديدة، وغارة على منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

من جانبه كشف تقرير حقوقي صدر عن فريق التواصل الخارجي اليمني بالأمس عن اقتراف تحالف العدوان ومرتزقته الخونة خلال شهر أكتوبر الماضي لأكثر من 7 آلاف و628 عملية عدائية بحق الشعب اليمني ومقدراته أغلبها في صعدة والحديدة .

في المقابل حذرت ألوية حماة الساحل الغربي في الجيش واللجان الشعبية تحالف الاحتلال ومرتزقته الخونة من التمادي في استهداف مدينة الدريهمي بالحديدة ومحاصرتها واقتراف الجرائم بحق المواطنين فيها في ظل الصمت الدولي المريب ..

حيث توعد أركان حرب ألوية حماة الساحل الغربي العميد عبد الله الوزير في بيان له: العدوان برد موجع .. وأكد بالقول: لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء استمرار الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين . وأضاف إن حصار الدريهمي ومنع وصول الغذاء والدواء واستهداف مواطنيها جرائم حرب مكتملة ولن تسقط بالتقادم ..

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com