اخبار محليةالعرض في السلايدر

فيما معاناتهم مستمرة منذ 5 سنوات .. الإفراج عن 78 صياداً يمنياً اختطفتهم قوى العدوان

21 سبتمبر | تقرير

أفرجت السلطات الإريترية وسفن تحالف العدوان أمس الثلاثاء عن عشرات الصيادين اليمنيين بعد أيام من اختطافهم من المياه الإقليمية اليمنية ومصادرة قواربهم في تعمد مستمر لمضاعفة معاناة الشعب اليمني ..

حيث ما يزال الصيادون اليمنيون ومنذ نحو خمسة أعوام يعيشون تحت وطأة الملاحقات والقرصنة والجرائم الوحشية التي تقترفها بحقهم بوارج وسفن تحالف العدوان في المياه الإقليمية اليمنية وبتعاون سلطات بعض الدول الإفريقية المطلة على البحر الأحمر ..

وتؤكد التقارير المحلية والدولية إن هناك المئات من الصيادين اليمنيين ما يزالون يقبعون في السجون الإريترية والسعودية منذ سنوات وتُقترف بحقهم جرائم التعذيب والتنكيل والاستغلال من بينها إجبارهم على شق الطرقات والقيام بأعمال شاقة في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقوانين الاصطياد والاتفاقات الموقعة بين اليمن وتلك البلدان ..

وكانت السلطات الإريترية قد أفرجت أمس عن 78 صياداً يمنياً .. حيث قالت وزارة الثروة السمكية بصنعاء في بيان لها إنه تم الإفراج عن 78 صيادا يمنياً من السجون الإريترية .. موضحةً أن الصيادين المذكورين تم اعتقلهم من قبل سفينة إماراتية تحمل اسم أبو ظبي ويعتليها جنود اريتريون وسودانيون حيث قامت بملاحقتهم الأيام الماضية في المياه الإقليمية اليمنية واقتيادهم مع قواربهم إلى قاعدة عسكرية إماراتية في عصب بإريتريا ..

واتهمت الوزارة الإمارات بممارسة عمليات قرصنة ضد عدد من سفن الاصطياد اليمنية واختفاء الصيادين اليمنيين .. كما اتهمت السلطات الإريترية بتنفيذ عمليات اعتقال تعسفي للصيادين اليمنيين ومخالفة اتفاقية الصيد المشترك الموقعة بين البلدين ..

وناشدت الوزارة في بيانها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالضغط للإفراج عن الصيادين اليمنيين المعتقلين ومنع عمليات القرصنة البحرية ضدهم من قبل سفن الإمارات وبقية دول العدوان والسلطات الإريترية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com