اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

خطير جداً: وزارة الصحة تؤكد وفاة 3746 طفلاً في حاضنات وأقسام مستشفى واحد فقط بصنعاء نتيجة نقص الإمكانات الطبية جراء العدوان والحصار

21 سبتمبر | تقرير  

كشفت وزارة الصحة العامة والسكان في فعالية نظمتها اليوم السبت بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للطفل عن مآسي مفجعة تعرض لها أطفال اليمن جراء الحصار العدوان الغاشم على الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان وللعام الخامس على التوالي..

حيث كشف مدير مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بصنعاء د: ماجدة الخطيب عن وفاة 492 طفلاً وطفلة في حاضنات  المستشفى نتيجة نقص الإمكانات الطبية بسبب الحصار.

كما كشف الخطيب عن وفاة 3254 طفلاً  في أقسام المستشفى نتيجة نقص الأدوية والمحاليل وضعف الإمكانات في الأجهزة الطبية بفعل الحصار والعدوان ..

وقال إن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة تعرض للقصف عدة مرات والأضرار لحقت مبانيه وأجهزة المستشفى في الوقت الذي يفتقر فيه إلى جهاز للتنفس صناعي للأطفال دون الشهر، ويعجز عن توفيره بسبب العدوان والحصار المطبق على البلد منذ نحو خمس سنوات.

وندد مدير مستشفى السبعين لأمومة والطفولة بقول في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم الطفولة العالمي تمتلئ المقابر بأطفالنا وتكتظ المستشفيات بأطفالنا الجرحى والمرضى جراء العدوان والحصار..

من جانبها أكدت وزارة أن خمسة ملايين و400 ألف طفل مصابون بسوء التغذية منهم 2 مليون و900 ألف طفل دون الخامسة وبما يعادل 55% من الأطفال اليمنيين  ..

وأكدت أن 30% من المرضى المحتاجين للسفر بغرض العلاج في الخارج هم من الأطفال وقد توفي العشرات منهم، ..

فيما سقط نحو 7516 طفلاً وطفلة يمنيين بين شهيد وجريح جراء الغارات الجوية المباشرة لطيران تحالف العدوان على اليمن..

وأضافت أنه ونتيجة استمرار العدوان والحصار ومنع وصول الغذاء والدواء وانتشار الأمراض والأوبئة يموت طفلاً يمنياً كل 10 دقائق بسبب سوء التغذية، و6 مواليد يموتون كل ساعتين بسبب تدهور خدمات الرعاية الصحية كما يموت 65 طفلا دون سن الخامسة من كل 1000 طفل بواحد من الأمراض التي عادت للتفشي بقوة جراء العدوان والحصار المستمرين منذ 5 سنوات  كما أضافت أن 2 مليون و200 ألف طفل أصيبوا بالكوليرا خلال العدوان توفي منهم 3750 طفلا ..

من جانبه خاطب وزير الصحة د. طه المتوكل الأمم المتحدة بالقول: كفى ذرفا للدموع عند مشاهدة أطفالنا يقتلون ولا نرى المصداقية في تقاريركم الدولية أو دعما يستحقه هذا الوضع المأساوي .. وقال : لا نطالب في اليوم العالمي للطفل الأمم المتحدة بألعاب وترفيه بل نطالب بحضانات للأطفال حتى يأخذوا حقهم في الحياة .

وطالب الوزير المتوكل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بإيضاح مصير أموال المساعدات، وهل يجري إهدارها على توفير سيارات وخدمات لا تعني اليمنيين بشيء ..

وكشف عن 5 آلاف طفل يمني يصابون سنويا بالأورام نتيجة أسلحة تحالف العدوان بينها محرمة دوليا ..

وأكد أن الأمم المتحدة لم توفر إلى اليوم طائرة لإنقاذ المرضى المحتاجين للعلاج في الخارج  

ودعا منسقة الأمم المتحدة في اليمن بشكل مباشر إلى إدخال الحضانات وأجهزة التنفس الصناعي للمواليد، وإدخال الأدوية المنقذة للحياة .

وجدد المطالبة في فعالية اليوم العالمي للطفل بتسيير جسر جوي لإنقاذ الأطفال الجرحى والمصابين بالأورام وجميع الأمراض المهددة لحياتهم بالموت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com