اخبار محلية

تحالف العدوان يواصل احتجاز سفن المشتقات ويشدد حصاره على الشعب اليمني!!

21 سبتمبر | خاص

واصلت دول تحالف العدوان ومرتزقتها الخونة احتجازها لسفن المشتقات النفطية في تشديد متعمد لحصاره الظالم على الشعب اليمني ..

وأكدت شركة النفط اليمنية بصنعاء اليوم السبت أن تحالف العدوان  يواصل احتجاز السفن النفطية ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين.

وقالت الشركة في بيان إن أجمالي كميات المشتقات النفطية التي يحتجزها العدوان في عرض البحر تبلغ (88,390)طن بنزين و (57,493)طن ديزل.

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي للشركة / أمين الشباطي خلال الوقفة أن التماهي الاممي سبباً رئيسياً في استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .

وقال الشباطي إن العدوان أفرج عن عدد من سفن المشتقات النفطية التي تحمل على متنها 19 ألف طن من مادة البنزين وسبعة وسبعون ألف طن من مادة الديزل ومازال يحتجز خمس سفن نفطية تحمل على متنها ثمانية وثمانون ألف طن من مادة البنزين وسبعة وخمسون ألف طن من مادة الديزل .

ونظم موظفو شركة النفط اليمنية أمس الجمعة وقفة احتجاجية، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بإطلاق السفن النفطية المحتجزة.

يذكر أن الوقفة تأتي ضمن اعتصام مفتوح منذ عدة أشهر للتنديد باستمرار الصمت الأممي أمام ما يقوم به تحالف العدوان واللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة المرتزقة من احتجاز للسفن النفطية وعدم السماح لها بتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة على الرغم من حصولها تصاريح اممية بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com