اخبار محليةالعرض في السلايدر

نائب رئيس الوزراء لشؤن الخدمات والتنمية يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات بالحديدة

نائب رئيس الوزراء لشؤن الخدمات والتنمية يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات بالحديدة

21 سبتمبر – الحديدة

 

افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ووضع حجر الأساس اليوم، لعدد من مشاريع الاتصالات والإنترنت بمحافظة الحديدة بتكلفة أربعة مليارات ونصف المليار ريال بتمويل ذاتي.

 

واستمع الدكتور مقبولي والمهندس النمير ومعهما وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ووزير الدولة الدكتور حميد الزجاجي ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم، من مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات علي مكي إلى شرح عن المشاريع الجديدة التي تم افتتاحها والتي شملت مشروعي آلياف ضوئية و ثمانية مشاريع إحلال محطات اتصالات ريفية وإحلال سنترالات ومشروع اتصالات لاسلكية ،ومشروع إنترنت ومشروع تراسل، إضافة إلى ١٢ مشروع للقوى والتكييف، ومشروع بنى تحتية للاتصالات بتكلفة بلغت ملياراً و٣٩٧ مليوناً و٩٥٤ ألفاً و٦٢٨ ريال.

 

وأشار إلى أن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها ، سبعة مشاريع آلياف ضوئية و ١١ مشروع إحلال محطات للاتصالات الريفية، وإحلال سنترالات وسبعة مشاريع اتصالات ريفية و ٨ مشاريع إنترنت و٩ مشاريع توسعة شبكات اتصالات و٢٠ مشروع بنية تحتية بتكلفة تقديرية ثلاثة مليارات و٩٣ مليوناً و٣٢ ألفاً و٥٦٦ ريال.

 

وأعرب نائب رئيس الوزراء عن سعادته بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وكوادرها بمحافظة الحديدة من أجل استمرار توفير الخدمات رغم استهداف العدوان لعدد من المحطات والمنشآت .

 

وأكد أن القيادة السياسية تولي قطاع الاتصالات والانترنت اهتماماً كبيراً وتسعى للعمل على تطويره وتحديثه بما يواكب تقدم الاتصالات والإنترنت عالمياً.

 

بدوره أشاد وزير الاتصالات بدور مؤسسة الاتصالات بمحافظة الحديدة وكوادرها وثباتهم في أداء واجبهم رغم العدوان والحصار والتصعيد العسكري على المحافظة، واستمرار توفير خدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين والقطاع التجاري والحكومي .

 

وأكد أن الوزارة ستعمل مع السلطة المحلية بالمحافظة على معالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة وخاصة الرطوبة التي تؤثر على الاتصالات وسرعة الإنترنت.

 

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الوزارة تسعى وبحسب الإمكانيات المتاحة إلى تطوير وتحديث الإتصالات والانترنت في عموم الوطن بما يواكب تطورات الاتصالات بالمنطقة والعالم.

 

حضر الافتتاح ووضع حجر وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومجدى الحسني ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ونائب مدير عام فرع المؤسسة محمد المتوكل وعدد من المسؤولين بالمؤسسة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً