اخبار محليةالعرض في السلايدر

مديريات ومحافظات الجمهورية تستعد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف!

مديريات ومحافظات الجمهورية تستعد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف!

21 سبتمبر//

تستعد المديريات والمحافظات اليمنية لإستكمال ترتيبات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث ناقش لقاء بمديرية الرجم محافظة المحويت اليوم الاحد، برئاسة وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس،  استكمال الترتيبات الخاصة بإقامة فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء بحضور ممثلي القطاعات التربوية والثقافية والمشائخ، دور التربويين والنخب المثقفة والخطباء والعلماء  في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة الفاعلة في فعاليات الاحتفال بالرسول الكريم.

وأشار الوكيل أبو شمس إلی أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتأكيد على حب الرسول ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته ونهجه  ، مؤكدا ضرورة إعطاء هذه المناسبة قدرها الذي يليق بصحابها عليه افضل الصلاة وازكي التسليم .

وفي سياق متصل ناقش اجتماع بمحافظة الضالع اليوم الاحد برئاسة المحافظ حنين الدريب، ترتيبات الاحتفال بالمولد النبوي وتجهيز قافلة الرسول الأعظم “نصر من الله”.

واستعرض الاجتماع الجوانب المتصلة بالتحضير لتنظيم الفعاليات والندوات بهذه المناسبة الدينية.

وتطرق الاجتماع إلى مهام اللجان الرئيسية والفرعية المشكلة لتجهيز قافلة الرسول الأعظم على مستوى مركز المحافظة والمديريات لدعم المرابطين في الجبهات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الدريب ومشرف المحافظة أن القافلة الجاري التحضير لها بدعم أبناء المحافظة، تؤكد صمود اليمنيين في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشادا بالانتصارات التي يحققها بواسل الجيش واللجان الشعبية في جبهات ما وراء الحدود لمواجهة العدوان والمرتزقة .

وأكدا أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية خلال المرحلة الراهنة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وشدد المحافظ الدريب وحطبة على أهمية تكامل الجهود للاحتفاء بالمولد النبوي بما يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين.

على الصعيد ذاته ناقش اجتماع بمحافظة عمران، اليوم الاحد، برئاسة وكيل المحافظة حسن الأشقص، الترتيبات لتنظيم فعاليات بذكرى المولد النبوي.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد الشهاري ولجنة الإعداد والتحضير لفعاليات المولد النبوي ومدراء مدارس التعليم الأهلي، إلى مستوى الإعداد لتسيير قافلة الرسول الأعظم ودور مدارس التعليم الأهلي في دعم القافلة.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الأشقص إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي على مستوى المدارس لتعريف الأجيال بسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام ونهجه القويم.

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي على مستوى مدارس المديريات، تأكيدا على حب اليمنيين وارتباطهم برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.

وفي السياق ذاته ناقش اجتماع بمحافظة إب، اليوم الاحد، برئاسة وكيل المحافظة لشئون ديوان المحافظة صادق حمزة، ترتيبات الاحتفال بذكرى المولد النبوي بمديريتي بعدان وريف إب.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مديرا مديريتي بعدان بشير راجح وريف إب علي جعمان، إلى الاستعدادات الجارية للمشاركة في الفعالية بعاصمة المحافظة بهذه المناسبة.

وأكد الاجتماع أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية واستمرار التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

وثمن الإجتماع دور المشائخ وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الإجتماعية ورجال الأعمال في التجهيز لتسيير قافلة من المديريتين دعما للمرابطين في الجبهات.

إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدتين الثقافية والعلمائية بالمحافظة، حفلاً خطابياً و ثقافياً إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الحفل أكد وكيل محافظة إب حارث المليكي أن أعداء الأمة أرادوا حرفنا عن منهج وسيرة رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم .

و أشار أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف مناسبة لاستلهام الدروس والاقتداء بسيرة الرسول الأعظم ونهجه القويم   .

ودعا الوكيل المليكي جميع أبناء المحافظة إلى التحشيد ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال و المال لمواجهة قوى العدوان وكذلك المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في الفعالية الكبرى بالمحافظة .

فيما أوضح مدير مكتب الأوقاف بندر العسل أن الرسول الأعظم صلوات الله عليه علم الأمة كيف تعيش بحرية وكرامة وعزة وتجاهد في سبيل مجدها وازدهارها .

و استنكر صمت علماء المسلمين عما يحدث من مجازر وحصار وتدمير وقتل للشعب اليمني من قبل تحالف العدوان منذ مايقارب الخمس سنوات .

بدوره أكد حسام القطابري في كلمة الوحدة الثقافية أن النبي محمد أعظم قائد وشخصية عرفتها البشرية تتعلم منه كيف تواجه أعدءها وتسيّر شؤون حياتها، مشيراً إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لإرجاع الأمة إلى منهج النبي القويم.

وأوضح أن الأمة بحاجة ماسة للعودة إلى الرسول الكريم للخروج من حالة الإرتهان والضعف التي وصلت إليها لانها ابتعدت عن القرآن وعن الرسول عملا وسلوكا .

من جهته أوضح الدكتور عبد الباسط الحميدي  في كلمة العلماء أن  الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يسهم في تعميق ارتباط الأمة بقائدها وتعزيز حضوره في وجدان أبنائها وتتبع سيرته العطرة لأخذ العبرة والعظة.

وفي محافظة الحديدة نظم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم الاحد، لقاءا موسعا لمناقشة خطة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمدارس المحافظة.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، على أهمية الإعداد الجيد لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة على مستوى مدارس المحافظة.

وأشار إلى أن الإحتفال بالمولد النبوي محطة للتذكير بسيرة المصطفى والإقتداء بنهجه في الوقوف في وجه الظلم خصوصا في هذه الفترة التي تشهد تكالب الأعداء على أبناء الأمة.

وفي اللقاء الذي ضم القيادات التعليمية والتربوية بالمحافظة بحضور وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني، أوضح مشرف المحافظة أحمد البشري ان إحياء ذكرى المولد النبوي يترافق هذا العام مع مخططات الغرب لاستهداف أجيال الأمة العربية والإسلامية.

من جانبه إستعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر الترتيبات للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى مدارس المحافظة.

وبين أنه تم الإنتهاء من إعداد خطة تنظيم الفعاليات بهذه المناسبة وانتهاء بالفعالية التي ستقام على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com