اخبار محليةتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

المتحدث باسم القوات المسلحة: المرتزقة نفذوا 283 خرقاً للهدنة بالحديدة وطيران العدوان يشن نحو 50 غارة على عدة

21 سبتمبر | تقرير

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيي سريع أنه وبرغم التزام قوات الجيش واللجان الشعبية بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة .. إلا أن قوى العدوان ومرتزقتها لا تزال تماطل في التنفيذ وتواصل خرق الهدنة ..
موضحاً في بيان صدر مساء الأمس أن قوى العدوان ومرتزقتها نفذوا 283 خرقا للهدنة بالحديدة خلال الساعات الـ 72 الماضية ..لافتاً إلى أن الرد المشروع والرادع خياراً وارداً إذا استمرت تلك القوى في صلفها وتعنتها في تنفيذ الاتفاق … داعياً الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ورئيس فريق المراقبين الدوليين لاتخاذ موقف صارم وجاد إزاء تعنت ومماطلة قوى العدوان ومرتزقتها وعدم التزامهم بتنفيذ الاتفاق واستمرارهم في خرق وقف إطلاق النار في الحديدة ووقف الحرب والجرائم التي ترتكبها يوميا بحق الشعب اليمني أمام مرأى ومسمع العالم”.
مضيفاً أن قوى العدوان ومرتزقتها استهدفت خلال الساعات الماضية الأحياء السكنية ومزارع ومنازل المواطنين ومواقع قوات الجيش واللجان في مدينة الحديدة وعدد من المديريات الجنوبية للمحافظة بأكثر من 128 قذيفة و111 عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة مخلفة أضرار جسيمة غي الممتلكات العامة والخاصة ..
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة إن مرتزقة العدوان نفذوا 19 عملية تعزيزات وتحركات لقواتهم ومقاتليهم و9 عمليات استحداث وتحصين كما قاموا بأربع محاولات تسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان في حيس وذلك بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي والاستطلاعي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي لـ 12 خرقا للهدنة عبر تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات .
إلى ذلك أكد العميد يحيي سريع أن طيران العدوان شن نحو 50 غارة خلال الفترة المذكورة على عدة محافظات منها ثلاث غارات على نهم بمحافظة صنعاء و15 غارة على حرض وكشر بحجة وثلاث غارات على قانية بالبيضاء و25 غارة على كتاف وباقم والملاحيط بصعدة وثلاث قبالة نجران متسبباً في دمار مهول في الممتلكات العامة والخاصة ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com