اخبار دولية وعربيةاخبار محليةسياسة

هام جداً : السيد نصر الله : نمتلك اليوم أكثر من 40 محور جغرافي وكل محور يمتلك من التجهيزات والسلاح أكثر مما كان مع المقاومة عشية 25 أيار عام 2000م

21 سبتمبر | متابعات

قال السيد #حسن_نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني في خطاب له اليوم السبت 11 جماد الآخر: إن سلاح الشهيد #الشيخ_راغب_حرب في وجه الأساطيل الأمريكية والجيش الإسرائيلي كان الموقف والشجاعة والقلب الذي لا يتسلل إليه الخوف وكان الشيخ الشهيد ومن الأسابيع الأولى لاحتلال الجنوب يرى الساعة التي سوف يخرج العدو منه مهزومًا

وأضاف السيد نصر الله في خطابة في احتفال ذكرى القادة الشهداء بالقول : عندما كان مناخ اليأس والاستسلام مسيطرًا في #لبنان كان #السيد_عباس_الموسوي يتحدث عن الانتصار الآتي وسقوط #إسرائيل وكان مؤمنًا بالعودة إلى #القدس.

إلى ذلك قال أمين عام حزب الله: إن الشهيد القائد #الحاج_عماد_مغنية كان يضع #القدس نصب عينيه في وسط المعركة مهما كانت صعبة وكان يبث المعنويات والثقة بالله في أصعب اللحظات وأشد المواجهات وكان يعتبر أن تحرير جنوب #لبنان تحصيل حاصل ومسألة وقت، وعينه كانت شاخصة بقوة إلى #القدس، إلى #بيت_المقدس.

وأكد #السيد_حسن_نصرالله أن #حزب_الله دائمًا يزداد قوة عامًا بعد عام، وخط البياني لتطور الحزب كان دائمًا تصاعديًا .. وقوة #حزب_الله المتصاعدة لم تأتِ في ظل مناخات مساعدة وهادئة، ونحن منذ الانطلاقة نتعرض للحصار والإرهاب والحروب والتشويه..

كما أكد أن #الشيخ_راغب_حرب و #السيد_عباس_الموسوي و #الحاج_عماد_مغنية هم رموز للتضحيات التي قدمتها مسيرة #حزب_الله

كما قال: إن كل شيء تستطيع #أمريكا و #إسرائيل فعله لإيقاف المقاومة قاموا به وبقيت مقاومتنا تكبر وتتصاعد وتزداد حضورًا في #لبنان والمنطقة.

وأكد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبناني أن التكفيريين والتحالف السعودي الإماراتي والنظام البحريني وداعمي داعش والمطبعين مع #إسرائيل كلهم أدوات لا أكثر ..

وقال إن الأعداء مشتبهون في تصورهم أن سر قوتنا في السلاح والمال .. وتسأل قائلاً : ماذا كنا نملك من عديد وعتاد عندما تحرك #الشيخ_ راغب_حرب و #السيد_عباس_الموسوي في مواجهة العدو؟

كما أكد بالقول: نملك اليوم أكثر من 40 محور جغرافي، وكل محور من محاورنا يمتلك من التجهيزات والسلاح والعدد، أكثر مما كانت تملكه كل المقاومة في كل #لبنان عشية 25 أيار عام 2000 لافتاً إلى أن  قوة المقاومة في #لبنان و #غزة و #البحرين و #اليمن و #العراق و #سوريا هي روح الفداء والتضحية بين أبناء المقاومة.

وأردف بالقول: بومبيو يقول أن #حزب_الله الآن أقوى من أي وقت مضى، نعم هذا صحيح، والفضل ما شهدت به الأعداء  كما أضاف : عدونا يعرف أننا ازددنا قوة، وفي حال كانت معلوماتهم فعلًا كثيرة وصحيحة عنّا فهذا يزيدنا ثقة ولا يقلقنا ..

نافياً ما قاله الأمريكيون في ما يتعلق بـ #فنزويلا وقال لا خلايا للحزب هناك وهم لم يطلبوا أساسًا.. كما نفى وجود أي نفوذ لـ#حزب_الله في #أمريكا_اللاتينية . مؤكداً تضامنه مع الدولة الفنزويلية في وجه الهجمة الأمريكية على البلاد وتابع السيد_حسن_نصرالله : حديث قادة العدو عن أن جيشهم ليس قادرًا على شن حرب جديدة موضوع مهم خصوصًا في ظل التهويل الذي يقومون به كل فترة وجنود وضباط الجيش الإسرائيلي لا يثقون بأنفسهم، وقيادتهم وحكومتهم لا تثق بهم وقادة العدو واثقون بأن مجاهدينا قادرون على الدخول إلى #الجليل، في حين أنهم لا يثقون بقدرة جنودهم على الدخول إلى #لبنان .. من الطبيعي أن تكون #أمريكا و #إسرائيل مزعوجتان من تنامي قدرات #محور_المقاومة .. تراجع الثقة في القوة البرية في جيش العدو هو من نتائج صمود المقاومة في #لبنان و #غزة عامي 2006 و2014.. من أجل مشروع إسقاط النظام في #سوريا عام 2011 جمعت أمريكا 140 دولة في “مؤتمر أصدقاء سوريا”، أما في #شرم_الشيخ عام 1996 اجتمع العالم كله لمواجهة حركات المقاومة، أما في #وارسو لم يتجاوز الحضور 70 دولة ومعظمهم لا تأثير لهم، وهذا دليل خسارة .. لم تستطع #أمريكا أن تخرج في بيان جديد في #مؤتمر_وارسو وواجهنا مقررات مؤتمر #شرم_الشيخ عام 1996 عندما كان العالم كله ضدنا، وكنا حينها أقل قوة من الآن . #مؤتمر_وارسو هزيل وهش، ولن يؤثر فينا #السعودية خرجت للتطبيع في العلن خلال مؤتمر وارسو، بينما #عمان و #البحرين و #الإمارات أظهروا علاقتهم مع العدو علنًا قبل المؤتمر .. إيران اليوم هي #إيران القوية، وهي أقوى من أن يستهدفها أحد بحرب ونتنياهو قال أنه كلامه حول عمله على حشد العالم لمواجهة #إيران عسكريًا في وارسو هو زلة لسان والحرب على إيران ليست بسيطة، ورهانهم هو على الحرب الناعمة والحرب الاقتصادية والفتن .. كما قال السيد نصر الله إن الرد الإيراني على الإدارة الأمريكية كان سريعًا عندما خرج عشرات ملايين الإيرانيين في شوارع 1000 مدينة و 10000 قرية إيرانية

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com