اخبار دولية وعربية

رئيس الثورية العليا: تصريحات القيادة العسكرية الأمريكية فضيحة استخباراتية تكشف عدم امتلاك واشنطن لآلية لمراقبة أسلحتها

21 سبتمبر | صنعاء

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا / محمد علي الحوثي إن تصريح القيادة العسكرية الأمريكية عن السلاح الأمريكي الذي تنقله السعودية والإمارات للعصابات الإرهابية في اليمن غير مقنع، كونها أعلنت رسميا مشاركتها في العدوان على اليمن..

وقال الحوثي في تعليقه على تصريحات قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي : إن العالم أجمع يدرك الموقف الأمريكي الواضح الرافض لإيقاف الحرب على اليمن والداعم لاستمرارها ..

مشيراً إلى أن الدلائل كثيرة على انتهاكها القانون الإنساني والدولي، وصرّحت الأمم المتحدة بالبعض منها، وحدّدتها بخمسة آلاف انتهاك

لافتاً إلى أن القيادة الأمريكية تدلل بإعلانها هذا على أنها فقط تخفف وقع الصدمة على الرأي العام الأمريكي الرافض للحرب..كما أن تصريحات الإدارة الأمريكية بشأن تسليم السلاح لطرف ثالث لا يعفيها من مسؤوليتها في قتل اليمنيين..

كما أن تلك التصريحات تعد فضيحة استخباراتية إن صحت، ودليل على أن واشنطن لا تملك آلية للرقابة على أسلحتها وتؤكد أن تسليم أمريكا السلاح بدون قيود، يسقط حقها في الرقابة على الدول المصنعة للسلاح

مؤكداً أن لدى أمريكا ضباط ارتباط يقودون المعارك ضد اليمن وهي – كما صرّحت – من تحدد مهمة وهدف السلاح الأمريكي براً أو بحراً أو جواً ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com