اخبار محليةسياسة

مصدر بالخارجية يرد مستنكراً على تصريح السفير البريطاني

21 سبتمبر | خاص

استنكر مصدر مسئول في وزارة الخارجية ما جاء في تصريح للسفير البريطاني لدى اليمن/ مايكل آرون والذي زعم فيه إن قرار بقاء قوات العدوان أو رحيلها يعود لحكومة المرتزقة .

وقال المصدر وفق ما نشرته وكالة سبأ الرسمية : إن السفير البريطاني تناسى حقيقة أن أحد أهم أسباب استمرار العمليات العسكرية ضد قوى الالعدوان ومرتزقتها هو رفض الشعب والجيش لأي تواجد أجنبي على الأراضي اليمنية..  مؤكدا أن الحفاظ على السيادة الوطنية هو مطلب سياسي وشعبي يمني خالص.

وفيما يتعلق ببعض ما تطرق إليه السفير البريطاني حول القضية الجنوبية، أوضح المصدر المسئول أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن كرر في أكثر من مناسبة ولقاء إعلامي بأن الأولوية في اطار الجهود الحالية هي العمل للوصول إلى تسوية سياسية شاملة وسلام مستدام يخدم الشعب اليمني، ومن ثم يمكن النظر لاحقاً في أية قضايا أو مظالم أخرى تخص اليمنيين وفي إطارهم وتحت مظلة يمن موحد كما تنص على ذلك كافة القرارات والبيانات الرئاسية الصادرة عن مجلس الأمن.

وأختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على أن الترحيب والقبول بالمساعي الدولية أو الإقليمية الرامية لإنهاء العدوان ورفع الحصار الشامل وصولا لتسوية سياسية سلمية، لا يعني إطلاقا إتاحة الفرصة أو القبول بالتدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للبلاد والتفريط في سيادة واستقلال ووحدة الأراضي اليمنية التي ينظمها ويحددها الدستور اليمني والقوانين الوطنية ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com