اخبار محليةالعرض في السلايدر

ناطق الجيش: خروقات وتصعيد العدوان ومرتزقته في الحديدة كفيل بنسف اتفاق السويد وعلى الأمم المتحدة تحمل مسؤوليتها

21 سبتمبر|| صنعاء

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن طيران العدوان شن اليوم 15 غارة على محافظة الحديدة في تصعيد غير مسبوق منها 9 غارات على منطقة المرابيت شرق الجراحي وغارة على مفرق الصليف وغارة على الكدن وأربع غارات على المعشور بالسخنة في الحديدة في الوقت الذي واصل فيه مرتزقة العدوان خروقاتهم المكثفة في الحديدة رغم التزام قواتنا بضبط النفس وعدم الرد على تلك الخروقات.
وقال العميد يحيى سريع إن خروقات العدوان ومرتزقته المتواصلة في الحديدة بقدر ما تعد تحديا سافرا للقرارات الأممية فإنها كفيلة بنسف اتفاق السويد وإفشال الجهود الأممية لوقف العدوان وإحلال السلام في اليمن.
وحمل العميد سريع العدوان ومرتزقته المسئولية الكاملة عن تلك الخروقات والتصعيد الخطير وما سيترتب على ذلك من تداعيات .. مؤكدا أن قواتنا لاتزال تلتزم بأعلى درجات ضبط النفس واحترام القرارات الأممية وماتم الالتزام به في السويد.
مشيرا إلى أنه في الوقت الذي شن فيه طيران العدوان الحربي خمس عشرة غارة على الحديدة ارتكب المرتزقة 248 خرقا خلال 72 ساعة الماضية تنوعت بين إطلاق 149 قذيفة و12 صاروخا و56 إطلاق نار من القناصة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة على مزارع ومنازل المواطنين ومواقع قواتنا إلى جانب قيام مرتزقة العدوان بعمليات استحداثات وتحصينات وتعزيزات وتحركات في الوقت الذي واصل طيران العدوان الاستطلاعي والتجسسي تحليقه بشكل متقطع فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات.
وأضاف العميد سريع أن طيران العدوان شن إضافة إلى الخمسة عشرة غارة في بالحديدة 67 غارة على عدد من المحافظات منها 26 غارة على صعدة وغارتين على حام بالجوف وغارة على صرواح بمأرب وغارة على نهم بمحافظة صنعاء وغارة على بكيل المير وغارة على مستبأ وعشر غارات على كشر وتسع غارات على حرض بمحافظة حجة وغارة على قبالة نجران و7 غارات على محافظة ذمار و7 غارات على محافظة ريمة وغارة على بني سعد بالمحويت.
مؤكدا استشهاد وجرح عدد من المواطنين منها استشهاد الطفل معالي يحيى سعد البطنة بغارة استهدفت وادي كلابة بريمة وجرح المواطن عبده علي حسن المبرك في غارة استدفت قرية الغاوية بريمة كما أدت الغارات إلى نفوق أعداد من المواشي بعزلة العساكرة في ريمة.
وأوضح أن مقاتلينا الأبطال صدوا أربعة زحوفات لمرتزقة العدوان باتجاه مواقع قواتنا في جنوب تبة الخزان بالمزرق والقد وآل صوار والأزهور برازح وجبل قيس قبالة جيزان.
وردا على تصعيد العدوان ومرتزقته أشار المتحدث الرسمي إلى أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا أربع عمليات هجومية على مواقع المرتزقة منها عملية هجومية على مواقع المرتزقة في نجد الفارس بنجران تم خلالها استعادة جبل الهيج الذي كان العدو قد تقدم فيه خلال اليومين الماضيين وعملية هجومية أخرى على جنوب القرن بنهم وعملية هجومية على غرب العرة بباقم كما نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية استهدفت تجمعات للعدو في الربوعة بعسير.
وأضاف أن أبطال قواتنا المسلحة واللجان الشعبية نفذوا تسع عمليات إغارة على مواقع المرتزقة في معسكر السلان وقيزان بالمصلوب وعلى الضويحة والصرفة والرشح ومثلث الوازعية في تعز وعلى ارتاب عسير في قانية وعلى كعواش بذي ناعم في البيضاء وبين الفريضة ومشعل قبالة جيزان وعلى شرق الحسكول برازح وعلى تبة السلطان بالصوح قبالة جيزان كما نفذوا عشر عمليات نوعية استهدفت مواقع وتحركات وتجمعات وخطوط إمدادات العدو في مثلث الوازعية وفي الشقب بتعز وفي شمال شرق جبل الوقار وفي قبالة السديس وفي الشرفة وغرب مجازة قبالة نجران وفي شرق جبل الدود بجيزان وفي القعيف وفي سلبة بالجوف.
وأكد العميد سريع أن مقاتلينا كبدوا العدو ومرتزقته خسائر في الأرواح والعتاد حيث لقي أكثر من عشرين مرتزقا مصرعهم وأصيب تسعة وأربعون آخرون في مربع شجع قبالة نجران كما تم قنص اثنين مرتزقة في صحراء البقع وثلاثة آخرين بين الفريضة ومشعل وقنص ثلاثة مرتزقة في الحسكول برازح كما سقط أكثر من 68 مرتزقا بين قتيل ومصاب في الأزهور برازح في حين تم تدمير آلية وإحراق طقم للمرتزقة في الملاحيط وإعطاب طقم آخر في رازح وطقم ثالث محمل بالمرتزقة شرق مثلث عاهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com