اخبار دولية وعربيةاخبار محليةسياسة

غريفيث في صنعاء للمرة الثانية والعدوان يرفض تنفيذ اتفاق الحديدة

21 سبتمبر | متابعات

أكدت مصادر عسكرية أن القصف على صنعاء استهدف مصانعاً أهلية ومنازل مواطنين للمرة الثانية في الشهر الحالي فيما حطّ المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث وللمرة الثانية في صنعاء حيث يجري مباحثات مع الأطراف الوطنية تتعلق بتنفيذ اتفاقات السويد التي أُعلِنَت في الـ13 من الماضي.

وأوضح مصدر في الأمم المتحدة أن غريفيث يزور صنعاء من أجل “العمل على التنفيذ السريع لاتفاق الحديدة”،

وتأتي هذه الزيارة الثانية لغريفيث لصنعاء بعد أيام من اختتام اجتماعات اللجنة الفنية المعنية بتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى في عمّان الأردن حيث تم الاتُّفاق على جدولة زمنية جديدة يؤمل أن تفضي إلى إتمام التبادل بحلول الشهر المقبل، فيما لا يزال اتفاق الحديدة معطلاً بسبب تعنت ومماطلة قوى العدوان ومرتزقتها في التنفيذ ..

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية، العميد يحيى سريع، أمس، أن «مرتزقة العدوان ماضون في تحدّيهم القرارات الأممية، والتنصل من التزاماتهم التي وقعوا عليها في السويد، حيث ارتكبوا 306 خروقات خلال الـ48 ساعة الماضية». وأضاف سريع أن «طيران العدوان الاستطلاعي والتجسّسي واصل تحليقه فوق مدينة الحديدة والدريهمي وحيس»، في الوقت الذي واصلت فيه القوات الموالية لـ«التحالف» «قصفها المكثف بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه أحياء المدينة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com