اخبار محلية

حصاد العام : المتحدث باسم القوات المسلحة :  المرتزقة ينفذون أكثر من 800 خرق للتهدئة بالحديدة والعدوان يقترف أكثر من 50 ألف اعتداء بحق الشعب اليمني خلال 2018م

21 سبتمبر | تقرير

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيي سريع أن مرتزقة العدوان  نفذوا أكثر من 800 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة منذ بدء التهدئة في الـ18 من ديسمبر المنصرم ..

وأضاف العميد سريع في مؤتمر صحفي عقده أمس بصنعاء أنه تم تسجيل ورصد 29 عملية استحداث لمواقع جديدة من قبل المرتزقة و74 عملية تعزيز وتحرك و3 عمليات تسلل وعملية هجومية واحدة .. فيما تم رصد 75 عملية تحليق لطيران العدوان في أجواء الحديدة.

العميد سريع قال في بيان تلاه في مؤتمره صحفي: إن اعتداءات قوى العدوان على الشعب اليمني بلغ عددها خلال العام الجاري 2018 م أكثر من 52249 اعتداء ما بين غارة جوية وقصف مدفعي وقصف بحري..

لافتاً إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت لأكثر من 1184 محاولة زحف وتسلل لقوى العدوان ومرتزقتها وأكثر من 83 محاولة تسلل خلال العام المنصرم  2018م .

مشيراً إلى أن وحدات الجيش  واللجان نفذت أكثر من 689 عملية هجومية خلال نفس الفترة وأن وحدات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط  42 طائرة حربية مقاتلة واستطلاعية وتجسسية  فيما بلغت عمليات سلاح الجو 38 عملية خلال العام نفسه ..

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة أن القوات الصاروخية للجيش واللجان  أطلقت أكثر من 131 صاروخاً باليسيتياً في 2018م على مواقع العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات ومواقع جيش العدو السعودي في عمق أراضي المملكة .. فيما نفذت القوات البحرية خلال العام ذاته 6 عمليات بينها استهداف فرقاطة سعودية وسفن وقوارب حربية إماراتية  ..

إلى ذلك قال العميد سريع إن وحدات القناصة في الجيش واللجان نفذت أكثر من  7148 عملية قنص خلال 2018م في مختلف محاور وجبهات القتال..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com