اخبار محليةسياسة

هام جداً : أكثر من 150 مرتزقاً بين صريع وجريح في هجوم واسع للجيش واللجان بصرواح ومتحدث القوات المسلحة يؤكد: 90 % من المديرية تحت السيطرة الآن

21 سبتمبر | تقرير

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحي سريع أن ابطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا اليوم الجمعة 13 ربيع الآخر عملية ناجحة ضد مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية صرواح  أسفرت عن قتل وإصابة وأسر أكثر من 153 مرتزقا بينهم قادة ومنهم القيادي لجبهة صرواح في صفوف المرتزقة المدعو أبو عزام والذي تعرض لإصابات بليغة فيما لا تزال مجاميع كبيرة من المرتزقة محاصرة.

وأضافت العميد سريع في بيان صدر عنه مساء الجمعة أن أبطال الجيش واللجان تمكنوا خلال العملية أيضاً من تدمير وإعطاب عدد من الآليات منها 5 أطقم محملة بالمرتزقة واغتنام كمية كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري ..

كما أكد المتحدث باسم القوات المسلحة: أن أكثر من 90%  من مساحة مديرية صرواح بمأرب أصبحت تحت سيطرة أبطال الجيش واللجان الشعبية..

وأوضح العميد سريغ في بيانه أن عملية الجيش واللجان تم من عدة مسارات .. المسار الأول من اتجاه #جبل_هيلان وفيه تمت السيطرة على موقعي “زيد العاقل” و “العلم” الاستراتيجيين.

فيما كان المسار الثاني باتجاه “الحماجرة” و “الأشقري” وأحكم مقاتلونا السيطرة على عدد من التباب وصولا إلى سلسلة #أتياس ..

أما المسار الثالث فتمت فيه السيطرة على مناطق أبرزها مرتفعات 23 وتبة “B.M.B” وتبة “مغربة برط” والتباب المحيطة..

وفي المسار الرابع والذي كان باتجاه “الزغن” تمت السيطرة فيه على تبتي “السفينة” و “الراصد” ومحيطها وصولا إلى تبة أطهف.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com