اخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكري

الناطق الرسمي للقوات المسلحة: مرتزقة العدوان يواصلون خروقاتهم بمحافظة الحديدة

21 سبتمبر | صنعاء

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان يواصلون لليوم الثاني على التوالي خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة والقصف المدفعيوالصاروخي وبالأسلحة المتوسطة على الأحياء السكنية.

وأوضح العميد سريع أن الطيران الحربي والاستطلاعي والأباتشي لتحالف العدوان لا يزال يحلق بكثافة في سماء الحديدة ، فيما تقوم الجرافات باستحداث تحصينات ومتارسوخنادق في دلالة واضحة على نيتهم بالتصعيد وعدم الإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

واشار إلى إن مرتزقة العدوان من مواقعهم شرق مدينة الحديدة قصفوا مدينة الشعب ب6 قذائف هاون ومحيط فلل الطيارين ب 3 قذائف هاون، بالإضافة إلى قصف قذيفة باتجاه المطاحن .

ولفت إلى ان المرتزقة قاموا بقصف مكثف باتجاه محيط فندق الاتحاد مع إطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة وخفيفة بشكل متقطع من جنوب شرق مدينة الشعب وشرق الفلة ، كما قصفوا بالمدفعية وبالأسلحة المتوسطة مدينة الدريهمي.

وقال العميد سريع أن مرتزقة العدوان قصفوا ب 9 صواريخ كاتيوشا وبالمدفعية ومختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الجبلية كما قاموا بتحريك آليات وعربات في عدة اتجاهات.

واضاف ان المرتزقة يكثفون استحداث التحصينات والمتارس، مؤكدا أنه تم رصد جرافتين للمرتزقة تقومان ببناء تحصينات شرق مدينة الشعب وجرافة أخرى في الجريبة كما تم رصد خروج طقمين من شرق مدينة الشعب إلى غرب العقد ودخول جرافة من غرب العقد إلى شرق مدينة الشعب.

وذكر المتحدث الرسمي بأن تعزيزات للمرتزقة تحركت باتجاه مدينة الحديدة حيث تحرك 120 مرتزقا من الخوخة باتجاه المنظر وأن كتيبتين من المرتزقة تتبعان ما يسمى اللواء الثاني نخبة تهامية أنهت تدريبها في قاعدة عصب ويجري الآن الترتيب لنقلها إلى جبهة الساحل الغربي خلال 48 ساعة القادمة.

وافاد العميد سريع أن طيران العدوان شن 28 غارة منها 6 غارات على مطار صنعاء الدولي و3غارات في رازح وغارتين في المزرق و4 غارات على صرواح وغارتين على نهم وغارتين على حيران و7 غارات على باقم وغارتين قبالة نجران.

وحول التصعيد في بقية الجبهات أشار المتحدث الرسمي إلى أن ابطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من افشال محاولة تسلل للمرتزقة باتجاه شمال القرن بنهم ومحاولة تسلل أخرى باتجاه جبل النار بحرض.

كما أكد العميد سريع أن القوات المسلحة ملتزمة بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة وتتحلى بأعلى درجات ضبط النفس رغم استمرار وتصاعد وتيرة خروقات العدوان ومرتزقته والتي يتم رصدها وإبلاغ لجنة التنسيق المشتركة بها، أولا بأول.

سبـأ

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com