اخبار دولية وعربيةاخبار محليةجرائم العدوان السعودي الامريكيسياسة

هام جداً : فنلندا تعلق بيع الأسلحة للسعودية والإمارات جراء جرائمها في اليمن

21 سبتمبر |  وكالات

أعلنت فنلندا اليوم الجمعة 15 ربيع الأول تعليق منح التراخيص لتصدير الأسلحة والعتاد العسكري للسعودية والإمارات على خلفية جرائمهما في اليمن وجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي .

وذكرت هيئة الإذاعة العامة الفنلندية “ييل” أن حكومة فنلندا قررت وقف إصدار تراخيص جديدة لتصدير أسلحة للإمارات أو السعودية، على أن يستمر إتمام الصفقات الحاصلة على تراخيص سابقة .

مشيرةً إلى أن القرار الفنلندي جاء في أعقاب تحركات مماثلة من جانب النرويج والدنمارك، وأيضا على خلفية جرائمهما في اليمن وجريمة مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في تركيا.

ونقلت الهيئة عن رئيس الوزراء الفنلندي/ يوها سيبيلا القول: إن “الوضع في اليمن كان العامل الأساسي جراء قرار الحكومة الفنلندية لكن مقتل خاشقجي أثر كذلك .

وفي الوقت الذي تطالب فيه المعارضة في البرلمان الفنلندي بوقف عمليات التسليم الحالية، ذكر وزير خارجية فنلندا/ تيمو سويني أنه “لم يتم اتخاذ قرار بشأن عمليات التسليم الحالية والحكومة تواصل مراقبة الوضع”.

جدير بالذكر أن قرار الحكومة الفنلندية سبقه تعليق الحكومتين الألمانية والدنماركية توريدات الأسلحة إلى السعودية على خلفية جرائم الحرب التي اقترفتها في اليمن ومقتل خاسقجي .

المصدر: شينخوا

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com