اخبار دولية وعربيةاخبار محليةسياسة

غريفيث يؤكد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بحماية المدنيين في الحديدة

21 سبتمبر | تقرير

وصل المبعوث الأممي مارتن غريفيث اليوم الجمعة إلى مدينة الحديدة غربي اليمن، وذلك بعد يومين من زيارته العاصمة صنعاء ولقائه بقائد الثورة السيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى .

وقال غريفيث في مؤتمر صحفي عقده في ميناء الحديدة: “على الأمم المتحدة حماية المدنيين في الحديدة وجمع فرقاء النزاع حول طاولة واحدة في السويد”.

معرباً عن ترحيبه “بدعوات وقف القتال والهدنة في مدينة الحديدة.. من جانبه، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ريـال لوبلون إن المنظمة الدولية “مستعدة للإشراف على إدارة ميناء الحديدة”، وسط مخاوف أممية من تعطيل الميناء بسبب المعارك الدائرة في محيطه.

هذا ومن المتوقع أن يزور غريفيث مستشفى الثورة بالحديدة للإطلاع على أوضاعة كونه المنشاة الطبية الوحيدة التي باتت مؤهلة لاستقبال جميع الحالات المرضية في ظل توقف معظم المراكز الصحية ي المحافظة جراء العدوان والحصار ..

كما سيعقد اجتماعا مع السلطة المحلية والمنظمات الإنسانية في مقر منظمة الغذاء العالمي.

إلى ذلك قالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصدر وصفته بالمطلع: إن الهدف من زيارة غريفيث إلى الحديدة هو “الاطلاع عن كثب على الوضع هناك وتوجيه رسالة لجميع الأطراف حول أهمية التهدئة تزامنا مع التحضير لاستئناف المفاوضات السياسية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق