اخبار محليةتقارير

هام : المتحدث الرسمي للقوات المسلحة يؤكد مصرع وجرح 215 من الغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي

21 سبتمبر | خاص 

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد/ يحيى سريع أنه وبفضل من الله وبصمود واستبسال وشجاعة المقاتلين من أبناء القوات المسلحة واللجان الشعبية الصامدين في جبهات الساحل الغربي تم التصدي وكسر زحوفات العدو ومرتزقته التي تواصلت من ليلة أمس حتى مغرب يومنا هذا باتجاه كيلو 16 وباتجاه شرق وغرب مطار الحديدة والمسنودة بغطاء جوي كثيف.

وأشار العميد سريع  بحسب ما نشرته وكالة سبأ الرسمية مساء اليوم الأحد  إلى أن قوات العدو منيت خلال ال 24 ساعة الماضية بهزائم نكراء وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد حيث سقط 215 من مقاتليه بين قتيل ومصاب بينهم قيادات منها 35 جثة وصلت إلى أبين صباح اليوم و30 جثة وصلت إلى مستشفيات المخا عصر اليوم في حين تم نقل 150 ما بين قتيل ومصاب من مستشفيات المخا والخوخة إلى مستشفيات عدن منذ الصباح حتى عصر اليوم.
ونوه إلى أنه تم تدمير وإعطاب 20 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة من بينها مدرعات ذات منظومات حديثة تستخدمها القيادات الميدانية.
وأوضح بأنه تم مفاجأة العدو المهاجم بعمليات عسكرية نوعية ناجحة دفاعية وهجومية وخاطفة تم خلالها استهداف تجمعات وتحركات قواته وآلياته نفذتها وحدات متخصصة من قواتنا المسلحة باحترافية عالية بإسناد سلاح المدفعية والصواريخ.
وأكد أن العشرات من قوات العدو وقعوا في شراك حقل ألغام باتجاه كيلو 16 وتطايرت أشلاؤهم.

كما أكد المتحدث الرسمي بحسب الوكالة مصرع وإصابة 215 بينهم قيادات في مواجهات الـ24 الساعة الماضية وتدمير وإعطاب 20 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة من بينها مدرعات ذات منظومات حديثة تستخدمها القيادات الميدانية وقال إن  35 جثة للمرتزقة وصلت إلى أبين و30 جثة وصلت إلى مستشفيات المخا ونقل 150 ما بين قتيل ومصاب إلى مستشفيات #عدن .. مضيفاً أن مقاتلو العدو يعيشون انهيارا نفسيا ومعنويا بعد أن باءت كل محاولاتهم بالفشل وتكبدهم لخسائر فادحة

كما أشار المتحدث الرسمي للجيش اليمني إلى أن ما يروج له العدو في وسائل إعلامه من انتصارات وهمية ماهو إلا تضليل إعلامي سبق وأن استخدمه العدوان وثبت فشله في التغطية على الهزائم والخسائر الفادحة التي منيت بها قواته ومحاولة الهروب من الحقائق الصادمة في الميدان والتي كشفها ولا يزال الإعلام الحربي للجيش واللجان.
وحيا العميد سريع بالصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان ومعهم أبناء تهامة الأحرار على ثباتهم وصمودهم ويقظتهم العالية وما يجترحونه من ملاحم بطولية في مواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم.
مجدداً الدعوة للأخوة في الجنوب من مشايخ وعقلاء وقيادات وطنية لعدم الاستجابة لدعوات التغرير التي يستخدمها العدوان ومرتزقته للزج بأبنائهم إلى محارق الموت ومعارك خاسرة.

#محرقة_الساحل_الغربي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com