اخبار دولية وعربيةاخبار محليةجرائم العدوان السعودي الامريكي

صحيفة بريطانية شهيرة تتوقع فشل دعوة واشنطن لوقف الحرب على اليمن

21 سبتمبر | تقرير

وصفت صحيفة الأوبزرفر البريطانية في تحليل نشرته الأحد المبادرة الأمريكية للسلام في اليمن بتغيير مرحب به في خطط ترامب التي نعتتها بالمسيسة .

لكن الصحيفة قالت وفق ما نشره موقع شبكة البي بي سي: إن تلك المبادرة المدعومة من بريطانيا تثير العديد من التساؤلات بينها لماذا استغرقت إدارة ترامب كل هذا الوقت لإصدار رد فعل تجاه ما يحدث في اليمن برغم الخسائر المروعة التي كان يمكن تجنبها خلال السنوات الأربع الماضية ؟؟!!

وأضافت الصحيفة البريطانية بالقول: إن ترامب لم يبد أي اهتمام من قبل بما يحدث في اليمن إذ أن الرئيس الأمريكي، يعتبر اليمن مجرد ساحة ضمن ساحات أوسع للصراع الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وإسرائيل ودول الخليج من جانب وإيران من جانب آخر.

وتوقع تحليل الصحيفة أن يكون هدف ترامب الأساسي من الدعوة لوقف الحرب على اليمن هو الحفاظ على العلاقات العسكرية والاستخباراتية والاقتصادية مع السعوديين من خلال دفن قضية خاشقجي وتحويل الأنظار نحو اليمن خاصة مع زيادة الضغوط على إدارة ترامب من الخارج ومن الكونغرس الأمريكي بشأن قضية خاشقجي ..

وختمت الصحيفة تحليلها بالقول: إن مقترح واشنطن لوقف الحرب في اليمن لا يضمن وقف كلي لإطلاق النار وإنما مجرد مطالبة بوقف الأعمال العدائية دون استشارة أي قوى دولية وبهدف تحقيق أغراض سياسية وهو ما يرجح أن مآل المبادرة إلى الفشل .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com