اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكيسياسة

جراء العدوان على اليمن: نائب بريطاني يهاجم حكومة بلاده ويقول إن يديها ملطخة بالدماء

21 سبتمبر | تقرير

هاجم النائب البريطاني / كيث فاز حكومة بلاده متهماً إياها بالتورط في جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن .. وقال فاز بحسب ما نشرته صحيفة “إندبندنت أون صاندي” اليوم الأحد 20 صفر: إن أيادي الحكومة البريطانية ملطخة” بالدماء جراء دعمها بالسلاح للسعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن متهم باقتراف جرائم حرب بحق الإنسانية هناك.

داعياً وفق تقرير الصحيفة  إلى ضرورة إطلاع الرأي العام البريطاني بما يجري في اليمن وتشارك فيه حكومة تريز ماي في وقت كشفت فيه دراسة استطلاعية أن نسبة 42% من البريطانيين لا يعرفون شيء عن الحرب في اليمن .

وتنقل الصحيفة عن النائب كيث فاز، الذي يترأس المجموعة البرلمانية عن اليمن، قوله إن اليمن هو “الحرب المنسية”، وأضاف أنه “من المثير للقلق إن الاهتمام يتراجع رغم ما جرى هناك، والوضع يزداد سوءا”، وتابع النائب العمالي قائلا: “يتراجع الاهتمام، لكنها نقطة عمياء، ونحن بحاجة لأن يتعرف الرأي العام على أن الدماء ستلطخ يدي الإدارة”.

ولفت التقرير إلى أن فاز أشار إلى أن الحكومة البريطانية تواصل إصدار رخص بيع سلاح للسعودية والمتهمة بقتل المدنيين وارتكاب جرائم حرب من خلال غارات جوية دموية، مشيرا إلى أن الحرب، التي شنت عام 2015 لدعم حكومة هادي تطورت إلى أزمة إنسانية أدت إلى سقوط الكثيرين بسبب المجاعة ووباء الكوليرا.

وتذكر الصحيفة أنه تم العثور على أدلة على استخدام التحالف أسلحة بريطانية الصنع في أماكن يعتقد أن جرائم حرب قد ارتكبت فيها.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com