اخبار محليةتقارير

بالصور : وكيل ريمة/ عبدالله الضبيبي يطلع على مستلزمات المعاقين ويتفقد منازل المواطنين المتضررة جراء الأمطار

21 سبتمبر | تقرير 

اطلع وكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية أ/ عبد الله الضبيبي اليوم الأحد 12 محرم خلال زيارته لمكتب المعاقين على المستلزمات الخاصة بالمعاقين المقدمة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء.

واستمع الوكيل الضبيبي من مدير فرع صندوق المعاقين بالمحافظة ابراهيم شاحط إلى شرح عن المستلزمات التي قدمها المركز الرئيسي للمعاقين بريمة والمتمثلة في العربات السريرية والعكاكيز والكراسي والمشايات والمصاحف الناطقة وكذا الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين.

وأشار شاحط إلى أن تكلفة تلك الاحتياجات والإمكانيات تقدر بأربعة ملايين ريال سيتم توزيعها على المعاقين الأشد احتياجا في مختلف مديريات المحافظة.

وأكد وكيل ريمة أهمية أن تحظى شريحة المعاقين بالمحافظة اهتمام ورعاية خاصة في الجوانب التعليمية والصحية.. مشيدا بجهود صندوق المعاقين في تبني ورعاية هذه الشريحة المهمة. كما اطلع الوكيل الضبيبي على مهام وأنشطة فرع الصندوق بالمحافظة .. مؤكدا أهمية تقديم البرامج الهادفة تعزيز دعم المعاقين وتأهيلهم وإمكانية دمجهم في المجتمع.

من جهة أخرى اطلع وكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي اليوم ومعه مدير عام مديرية الجبين ماجد امين علي منازل المواطنين التي تهدمت جراء هطول الامطار ليلة امس في منطقة غربي عسوب بمديرية الجبين. وخلال الزيارة تفقد الوكيل الضبيبي الاضرار المادية الناجمة عن تهدم المنازل والتي كان يسكنها خمس اسر مع مواشيهم .

واكد وكيل ريمة اهمية تقديم المساعدات الغذائية والايوائية للاسر المتضررة من هطول الامطار. ووجه الوكيل الضبيبي السلطة المحلية بمديرية الجبين بتقديم العون والمساعدة لتلك الاسر المتضررة وايجاد الحلول المناسبة لايواء تلك الاسر وبصورة عاجلة .

داعياً المنظمات الداعمة والمانحة بالنزول الميداني لمساعدة مثل تلك الاسر وتقديم المعونات الغذائية والايوائية لهم لاسيما وان الامطار لازالت متواصلة كل يوم ومن الضروري ايجاد حلول لتلك الاسر .

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com