اخبار محليةاقتصاد

مناقشة جوانب منح جائزة الرئيس الشهيد الصماد لمزارعي ريمة الاكثر زراعة للحبوب

21 سبتمبر | خاص

ناقش محافظ ريمة / فارس الحباري اليوم السبت 3 صفر مع مندوب المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب شادي الغباري الجوانب المتعلقة بمنح المزارعين الاكثر زراعة للحبوب بالمحافظة جائزة الرئيس الشهيد الصماد .

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة محمد عبده مراد الي السبل الكفيلة بتشجيع المزارعين ودفعهم لإنتاج كميات كبيرة وذات جودة من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة واللازمة للأمن الغذائي.

واكد المحافظ الحباري أهمية تشجيع المزارعين بمحافظة ريمة وتحفيزهم على بذل مزيد من الجهود في سبيل رفع إنتاجية محاصيل الحبوب الغذائية علي مستوي مديريات المحافظة.

واشار الحباري ان محافظة ريمة من المحافظات الاكثر اهمية بزراعة الحبوب التي تتمثل بزراعة الذرة الشامية الذرة الرفيعة والشعير وغيرها من المحاصيل الزراعية ولابد من تشجيع المزارعين للاستمرار بالاهتمام بالاراضي الزراعية.

وحث محافظ ريمة القائمين علي المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب بالنزول الميداني للمزارعين بالمديريات والاسهام في تقديم الارشادات الزراعية والامكانيات التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم الزراعية وبحسب الممكن والمتاح.

ودعا المحافظ الحباري كافة المزارعين من ابناء ريمة بالعودة الي اراضيهم الزراعية لزراعة كافة المحاصيل التي تتناسب مع طبيعة الارض وسيكون لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الزراعة دور ايجابي في خدمة المزارعين عبر المنظمات المانحة والداعمة بهذا المجال.

من جانبه اوضح مندوب المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب شادي الغباري أن تدشين الجائزة بمحافظة ريمة يأتي في اطار سعي المؤسسة لتحفيز المزارعين وتشجيعهم للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية والبقوليات وصولا الى تحقيق معدلات ايجابية من الأمن الغذائي. والاسهام في التقليل من تكاليف استيراد اليمن من محاصيل الحبوب والبقوليات.

واشار الغباري انه سيتم تكريم خمسة مزارعين علي مستوي كل مديرية وبحسب الالية المتبعة والذي يحقق أكبر انتاجية لأي محصول من محاصيل الحبوب الغذائية الرئيسية.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com