اخبار دولية وعربيةاخبار محليةتقاريرسياسة

هام وخطير: المجلس النرويجي للاجئين يؤكد أن انهيار الاقتصار باليمن يقتل اليمنيين أكثر من الحرب

21 سبتمبر \ تقرير

أكد المدير القطري للمجلس النرويجي للاجئين في اليمن، محمد عبدي أن انهيار الاقتصاد اليمني، يمكن أن يقتل المزيد من اليمنيين أكثر من الحرب الدائرة في البلاد منذ ثلاث سنوات ونصف.

وقال المجلس في بيان له نشر اليوم الثلاثاء 29 محرم إن ارتفاع أسعار المواد الغذائية دفع العديد من الناس إلى الاقتراب من حافة الهاوية في بلد يقترب فيه الملايين من المجاعة بالفعل .

وأضاف: مع انخفاض الريال اليمني إلى أدنى قيمة له في التاريخ يكافح ملايين الناس في اليمن من أجل البقاء على قيد الحياة .. معتبراً التدهور الاقتصادي يهدد الحياة في اليمن .

لافتاً إلى أن “الحرب في اليمن في عامها الرابع لها تأثير غير متناسب على المدنيين الذين يزيد عدد القتلى والجرحى بينهم عن 60 ألف حيث أجبرت الغارات الجوية التي يشنها طيران التحالف السعودي والضرورة الاقتصادية أكثر من ثلاثة ملايين شخص على النزوح من ديارهم ..

واضاف المدير القطري للمجلس النرويجي للاجئين في اليمن في بيانه بالقول: إن “التنازلات الصغيرة من أطراف النزاع غير كافية لمنع اليمن من الوصول إلى نقطة اللاعودة لقد حان الوقت لأطراف الصراع وأولئك الذين لديهم نفوذ الانخراط في عملية مجدية تضع حداً لهذه الحرب التي لا معنى لها.

وتأتي هذه التصريحات في ظل احتجاجات شعبية واسعة تشهدها المحافظات اليمنية نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية وتدهور سعر العملة المحلية إلى مستويات غير مسبوقة.

حيث يهدد استمرار تدهور قيمة الريال اليمني بكارثة إنسانية في بلاد تؤكد الأمم المتحدة أنها تعاني وضعاً إنسانياً هو الأسوأ في العالم في ظل استمرار الحرب والحصار الشامل عليها من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي منذ ثلاث سنوات ونصف.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com